DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

من اليمن إلى الصومال.. مركز الملك سلمان يواصل دوره الإغاثي في 5 دول

من اليمن إلى الصومال.. مركز الملك سلمان يواصل دوره الإغاثي في 5 دول
من اليمن إلى الصومال.. مركز الملك سلمان يواصل دوره الإغاثي في 5 دول
توزيع مواد إغاثية للمتضررين- حساب المركز على تويتر
من اليمن إلى الصومال.. مركز الملك سلمان يواصل دوره الإغاثي في 5 دول
توزيع مواد إغاثية للمتضررين- حساب المركز على تويتر

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تقديم خدماته، في 7 مناطق مختلفة بـ5 دول مختلفة، شملت توزيع مواد إغاثية لمتضرري زلازل تركيا وسوريا وتوزيع مواد طبيعة وإيوائية في الصومال وتنفيذ دورات تدريبية في اليمن.

مواد طبية لمستشفى الغيضة

زوّد المركز أمس الأول بتزويد قسم طوارئ الولادة بمستشفى الغيضة المركزي في محافظة المهرة باليمن مستلزمات طبية وأدوية ومواد نظافة للربع الأول من عام 2023م، وذلك ضمن مشروع دعم خدمات الصحة الإنجابية في اليمن.

وأوضح مدير عام مستشفى الغيضة محسن محمد أحمد بلحاف أن هذه المواد تسلم كل ثلاثة أشهر لقسم طوارئ الولادة في إطار مشروع الصحة الإنجابية الذي يغطي جزءا كبيرا من احتياجات القسم،

يذكر أن مشروع توفير خدمات الصحة الإنجابية الطارئة للنساء والفتيات الأكثر ضعفا في اليمن يأتي بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وينفذ للسنة الرابعة على التوالي، يستفيد منه حوالي 12 ألف حالة سنوياً ما يقارب 3.000 حالة خلال الربع الأول من العام 2023م .

حقائب مدرسية لأبناء اللاجئين بالأردن

وزع المركز، الحقائب المدرسية على الطلاب والطالبات من أبناء اللاجئين السوريين في محافظة المفرق شمال الأردن، حيث جرى توزيع 3.694 حقيبة من أصل 29.881 حقيبة مدرسية موزعة على ثمان محافظات أردنية.

وجرى توزيع الحقائب والأدوات القرطاسية التي يحتاجها الطلبة من مختلف الفئات العمرية من الصفوف الابتدائية وحتى المرحلة المتوسطة.

مواد إغاثية في حلب

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس توزيع مواد إغاثية متنوعة لمتضرري الزلزال في مدينة أعزاز بمحافظة حلب في سوريا.

وجرى توزيع 65 حقيبة إيوائية ، و220 بطانية، و 44 خيمة، استفاد منها 264 فردا بواقع 44 أسرة من متضرري الزلزال.

ويأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- وتجسيدًا للدور الإنساني النبيل الذي تقوم به المملكة.

مواد إغاثية لمتضرري الزلزال

أيضًا وزّع المركز المساعدات الإغاثية المتنوعة لمتضرري الزلزال في مدينة الريحانية التابعة لولاية هاتاي بتركيا، استفاد منها 732 فردا، بالتعاون مع الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث.

مساعدات إيوائية في جوبوين بالصومال

أمس الأول واصل المركز مشروع توزيع الكسوة والمستلزمات الضرورية للأسر النازحة في مناطق الجفاف بالعاصمة الصومالية مقديشو، وذلك بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي.

وجرى توزيع 1.460 حقيبة إيوائية في محافظة جوبوين بولاية جوبالاند في جمهورية الصومال الفيدرالية، استفاد منها 8.760 فرداً بواقع 1.460 أسرة من متضرري الجفاف في جوبوين

دورات تدريبية بلحج

المركز نفّذ دورات تدريبية توعوية للمتخصصات في مجال المحاصيل الزراعية والثروة الحيوانية، في مديريات تبن، ردفان، حالمين، المقاطرة، المضاربة ورأس العارة، والقبيطة في محافظة لحج ، استفاد منها 12.780 امرأة.

يأتي ذلك ضمن مشروع المساعدات الطارئة لتحسين سبل العيش للسكان المتضررين من الأزمة الإنسانية وفيروس كورونا، بالتعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) وبالتنسيق مع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية.