DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل الأعمال الإنسانية لتخفيف معاناة المتضررين

مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل الأعمال الإنسانية لتخفيف معاناة المتضررين
مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل الأعمال الإنسانية لتخفيف معاناة المتضررين
توزيع المواد الإغاثية لمتضرري الزلزال في بلدة جنديرس بسوريا - واس
مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل الأعمال الإنسانية لتخفيف معاناة المتضررين
توزيع المواد الإغاثية لمتضرري الزلزال في بلدة جنديرس بسوريا - واس

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، 306 سلال غذائية في منطقة خيربور بإقليم السند في جمهورية باكستان الإسلامية، استفاد منها 2142 فردًا.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للوقوف مع الفئات الأكثر احتياجا في باكستان.

ويواصل توزيع السلال الغذائية في أفغانستان

واصل المركز توزيع السلال الغذائية للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجًا في أفغانستان لعام 2022 - 2023، بالتعاون مع منظمة التعاون الإسلامي.

وجرى أمس الأول توزيع 390 سلة غذائية في قلعة فتح الله، ومقر جمعية الهلال الأحمر الأفغاني بولاية كابل في أفغانستان، استفاد منها 390 أسرة بمعدل 2340 فردًا.

ويأتي ذلك في إطار جهود المملكة ممثلة بالمركز، للوقوف مع الشعب الأفغاني الشقيق، والتخفيف من معاناة المتضررين من كارثة الفيضانات بمختلف المدن والولايات في أفغانستان.

توزيع 100 حقيبة إيواء استفاد منها 621 فردًا في محلية السلام بالسودان - واس

توزيع 100 حقيبة إيوائية في محلية السلام بالسودان

كما وزع المركز أمس الأول مساعدات إيوائية للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر احتياجًا في وحدة النعيم بمحلية السلام بولاية النيل في جمهورية السودان، شملت 100 حقيبة إيواء، استفاد منها 621 فردًا.

ويأتي ذلك في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز، إلى الشعب السوداني الشقيق خلال مختلف الأزمات والمحن.

اتفاقية لتنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان - واس

المركز ينفذ المرحلة الرابعة من مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع مخبز الأمل الخيري في شمال لبنان، يستفيد منه 62.500 فرد بواقع 12.500 أسرة، بقيمة إجمالية تتجاوز 19 مليون ريال سعودي.

وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج م. أحمد بن علي البيز، في مقر المركز في الرياض.

وسيجري بموجب الاتفاقية تجهيز المخبز لإنتاج الخبز وتوزيع 25 ألف ربطة خبز يوميًا مجانًا، بواقع ربطتين لكل أسرة سورية ولبنانية وفلسطينية في محافظة عكار وقضاء المنية في الجمهورية اللبنانية.

ويأتي المشروع ضمن الجهود المبذولة من المملكة التي تقدم من خلال المركز لتحسين الظروف المعيشية للمحتاجين في مختلف بيئات اللجوء وتوفير المواد الغذائية الأساسية لهم.

توزيع خيام الإيواء على متضرري الزلزال في بلدة جنديرس بحلب - واس

توزيع المواد الإغاثية المتنوعة لمتضرري الزلزال في بلدة جنديرس بحلب

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول، توزيع المواد الإغاثية المتنوعة لمتضرري الزلزال في بلدة جنديرس بمدينة عفرين التابعة لمحافظة حلب بسوريا.

وجرى توزيع 30 طنًا و67 كيلوجرامًا من السلال الغذائية، و85 حقيبة إيوائية، و406 خيام إيوائية، بالإضافة إلى 161 بطانية، استفاد منها 1.710 أفراد بواقع 406 أسر من متضرري الزلزال.

ويأتي ذلك ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا، وإنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، وتجسيدًا للدور الإنساني النبيل للمملكة العربية السعودية.

فريق مسام يواصل نزع الذخائر والعبوات الناسفة في المحافظات اليمنية - واس

المركز ينزع خلال أسبوع 1.273 لغمًا عبر مشروع "مسام" في عدة محافظات يمنية

تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر فبراير 2023م من انتزاع 1.273 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن، منها لغمين مضادين للأفراد و220 لغمًا مضادًا للدبابات، و1.040 ذخيرة غير متفجرة و11 عبوة ناسفة مبتكرة.

ونزع فريق "مسام" 677 ذخيرة غير منفجرة، و9 عبوات ناسفة مبتكرة في محافظة عدن، ونزع 6 ذخائر غير منفجرة في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، وفي محافظة الحديدة نزع 9 ألغام مضادة للدبابات، و10 ذخائر غير منفجرة في مديرية حيس، و20 لغمًا مضادًا للدبابات، و52 ذخيرة غير منفجرة في مديرية الخوخة.

وفي محافظة مأرب تمكن فريق "مسام" من نزع ذخيرة واحدة غير منفجرة، وعبوة واحدة ناسفة مبتكرة في مديرية حريب، و150 لغمًا مضادًا للدبابات في مديرية مأرب، وفي مديرية عسيلان بمحافظة شبوة نزع لغمين مضادين للأفراد و11 لغمًا مضادًا للدبابات وعبوة ناسفة مبتكرة.

"مسام" نزع 389 ألفًا و706 ألغام زرعتها المليشيا الحوثية في الأرجاء اليمنية

كما تمكن الفريق في محافظة تعز من نزع 7 ذخائر غير منفجرة في مديرية الوازعية، ونزع 12 لغمًا مضادًا للدبابات، و96 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ونزع 18 لغمًا مضادًا للدبابات و191 ذخيرة غير منفجرة في مديرية ذباب، ليصبح عدد الألغام المنزوعة خلال شهر فبراير 4.811 لغمًا.

فيما بلغ عدد الألغام التي نُزعت منذ بداية مشروع "مسام" 389 ألفًا و706 ألغام زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

وتواصل المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة، مشروع تطهير الأراضي اليمنية من الألغام، والإسهام في مساعدة الأشقاء اليمنيين لعيش حياة كريمة.