DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

النصر يقلب تأخره إلى انتصار أمام الباطن ويتمسك بصدارة دوري روشن

النصر يقلب تأخره إلى انتصار أمام الباطن ويتمسك بصدارة دوري روشن
النصر يقلب تأخره إلى انتصار أمام الباطن ويتمسك بصدارة دوري روشن
النصر والباطن
النصر يقلب تأخره إلى انتصار أمام الباطن ويتمسك بصدارة دوري روشن
النصر والباطن

عاد النصر من بعيد ليحلق من جديد في الصدارة، عقب أن قلب تأخره بهدف أمام الباطن إلى انتصار مثير بنتيجة (3 – 1)، خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب مرسول بارك في اطار منافسات الجولة الـ 19 من دوري روشن السعودي.

تقدم ينزو لوبيز للباطن عند الدقيقة الـ 17، ليعادل عبد الرحمن غريب للنصر في الدقيقة الـ 93، قبل أن يقود محمد آل فتيل ومحمد مران النصر للانتصار الـ 14 بإحرازهما الهدفين الثاني والثالث عند الدقيقة الـ 102 والـ 104.

وبهذه النتيجة، رفع النصر رصيده إلى 46 نقطة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد الباطن عند النقطة الـ 6 في المركز السادس عشر.

بدأ النصر المواجهة بمحاولة لمباغتة الباطن وتسجيل الهدف الأول، وهو ما كاد أن يتحقق له بعد عرضية عبد الرحمن غريب في الدقيقة الأولى لو لا التدخل الناجح لحارس الباطن مارتن كومبانيا قبل وصول الكرة لكريستيانو رونالدو.

ووسط تراجع لاعبو الباطن انحصر اللعب في منتصف الملعب دون أي خطورة من قبل النصر، حتى عاد عبد الرحمن غريب للظهور في الدقيقة الـ 16 مقدما تمريرة مميزة للقادم من الخلف سامي النجعي، لكن تدخل حارس ودفاعات السماوي أنهت خطورتها.

رد الباطن كان سريعا ومثيرا، حينما انطلق اندريه بوكيا على الجانب الأيمن وقدم عرضية على طبق من ذهب لمهاجم السماوي رينزو لوبيز، الذي وضعها رأسية في شباك النصر معلنا عن تقدم الفريق الضيف بالهدف الأول.

وواصل عبد الرحمن غريب حضوره المميز مقدما عرضية رائعة لكريستيانو رونالدو، لكن رأسية الأخيرة اعتلت العارضة لخارج الملعب في الدقيقة الـ 25، قبل أن ينفرد الأخير بعدها بـ 8 دقائق بمرمى الباطن وينجح في تخطي الحارس مارتن كومبانيا ليسدد الكرة في المرمى الخالي لكن مدافع السماوي عبد الله اليوسف تعملق وأبعد الكرة من على خط المرمى.

الاثارة استمرت في الدقائق الأخيرة، فقد كان الباطن في طريقه لتسجيل الهدف الثاني عقب هجمة مرتدة سريعة لو لا تدخل مدافع النصر عبد الله مادو في الدقيقة الـ 40، قبل أن يتعملق كومبانيا ويتصدى لرأسية عبد الرحمن غريب في الدقيقة الـ 49 معلنا عن نهاية الشوط الأول بتقدم الباطن بهدف نظيف.

النصر أجرى تغييرين مع بداية الشوط الثاني تمثلا في دخول محمد ماران وعبد المجيد الصليهم بدلا من جلال الدين ماشاريبوف وعبد الله الخيبري، ليمارس ضغطا كبيرا على مرمى الباطن، لكن كافة المحاولات من قبل كريستيانو رونالدو وعبد الرحمن غريب وعبد المجيد الصليهم تكسرت وسط صلابة وتألق حارس الباطن مارتن كومبانيا، الذي تعملق في التصدي لرأسية لويس جوستافو عند الدقيقة الـ 67.

ووسط المحاولات النصراوية الجادة، جاء احتساب حكم اللقاء لـ 12 دقيقة كوقت بدل ضائع بمثابة المتنفس للنصر، الذي ترجم ذلك عبر هدف التعديل الذي أحرزه أفضل لاعبي النصر عبد الرحمن غريب عند الدقيقة الـ 93.

الرد البطناوي كاد أن يكون سريعا، بعدما تلقى لوبيز كرة بالخطأ من عبد المجيد الصليهم، لعبها بشكل ذكي في الشباك الخالية لكن الكرة أخطأت المرمى إلى خارج الملعب.

وفي الوقت الذي توقع فيه الجميع أن تنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي، كان لمحمد آل فتيل رأي آخر حينما أحرز هدف التقدم للنصر عند الدقيقة الـ 102، ليندفع الباطن برغبة احراز هدف التعديل، ليستغل النصر ذلك عبر عبد الرحمن غريب الذي اهدى محمد مران تمريرة على طبق من ذهب نجح الأخير في ترجمتها لهدف ثالث عند الدقيقة الـ 104، لينتهي اللقاء بتفوق النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد للباطن.