DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

شركات السيارات الفاخرة تبدي تفاؤلًا حذرًا بشأن الأسواق خلال 2023

رغم التحديات العالمية التي تواجه القطاع

شركات السيارات الفاخرة تبدي تفاؤلًا حذرًا بشأن الأسواق خلال 2023
شركات السيارات الفاخرة تبدي تفاؤلًا حذرًا بشأن الأسواق خلال 2023
تشعر شركة بي إم دبليو بالتفاؤل تجاه عام 2023
شركات السيارات الفاخرة تبدي تفاؤلًا حذرًا بشأن الأسواق خلال 2023
تشعر شركة بي إم دبليو بالتفاؤل تجاه عام 2023
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

توسع مستمر من كبار المصنعين في المركبات الكهربائية بحلول 2030

تبدي شركات السيارات الفاخرة تفاؤلها الحذر بشأن قطاع السيارات هذا العام 2023، على خلفية إطلاق طرازات جديدة وحوافز جذابة على ضريبة المبيعات للمركبات الكهربائية، وفق ما ذكرت صحيفة "ذا ستار" الماليزية، في الموضوع الذي ترجمت صحيفة "اليوم" أبرز ما جاء فيه.

تحديات الاقتصاد العالمي

يمر الاقتصاد العالمي بتحديات عدة تكبل الصناعات، بسبب ارتفاع معدلات التضخم، وسط تراجع القوة الاقتصادية. حول ذلك، يعتقد العضو المنتدب لشركة "بي إم دبليو" في ماليزيا، هانز دي فيسر، أن الحكومات تضع مصالح مواطنيها في الاعتبار، خاصة مع التحديات التي تشكل الاقتصاد العالمي حاليًا.

قال دي فيسر:"نحن أيضًا متأثرون بهذه التحديات ولكن بصفتنا شركة مصنعة للسيارات الفاخرة، فإننا نواصل السعي للحصول على الفرص في هذه الأوقات الصعبة لنكون أكثر إبداعًا في خدمة عملائنا".

أضاف دي فيسر: "سيشمل هذا تقديم منتجات جديدة لإثارة وتحفيز السوق، بالإضافة إلى برامج ملكية وخبرة فريدة ورائدة في الصناعة لخدمة العملاء بشكل أفضل في القطاع".

وتابع: "يتعدى التزامنا أيضًا تقديم المركبات والخدمات المتميزة إلى السوق، حيث نقوم أيضًا بطرح المزيد من المبادرات في مجال التنقل الكهربائي وصقل المهارات والمواهب. كل هذا سيسهم في مسؤوليتنا المشتركة في تطوير ودفع صناعة السيارات إلى الأمام".

مبيعات السيارات

مع دخول عام 2023، قال الرئيس التنفيذي لشركة "ميرسيدس- بنز" ماليزيا، ورئيسها ساجري ساردين :"إنه من المتوقع أن تتقلص مبيعات السيارات الماليزية الإجمالية، بسبب عوامل مثل ارتفاع تكاليف الاقتراض، وارتفاع أسعار السيارات بسبب إعادة إدخال ضريبة المبيعات وتباطؤ الاقتصاد".

لكن رغم هذا، فإن التوقعات متفائلة بالنسبة للسيارات الكهربائية، في ظل الإعفاءات الضريبية الجارية التي تم تنفيذها منذ العام الماضي وحتى نهاية عام 2025.

وأشار إلى أن جمعية السيارات الماليزية توقعت أن تكون مبيعات السيارات الكهربائية أعلى بكثير هذا العام مقارنة بعام 2022، حيث سيتم تقديم العديد من الموديلات الجديدة في السوق مع حوافز ضريبة المبيعات المتوقع أن تعزز مبيعات السيارات الكهربائية.

تفاؤل في 2023

في ظل عام 2023، تشعر كلتا الشركتين بالتفاؤل حيال إطلاق الطرازات الجديدة التي تصبو إليها.

وتخطط "ميرسيدس" لطرح ما يقرب من 20 طرازًا فاخرًا جديدًا عبر جميع علاماتها التجارية الفرعية هذا العام.

وفي الوقت نفسه، قال دي فيسر إن طرازات "بي إم دبليو" ماليزيا الجديدة ستركز على الرقمنة والفخامة والتنقل الكهربائي. وقالت الشركتان إن عام 2022 كان عامًا جيدًا لقطاع السيارات الفاخرة.

ولدى الشركتان حاليًا مجموعة المركبات الكهربائية الأكثر شمولاً في السوق مع إطلاق خمسة طرازات كهربائية.

وفي الوقت نفسه، قال دي فيسر إن المجموعة سجلت أكثر من 14400 عملية تسليم لطرازات "بي إم دبليو"، مما عزز مكانتها كشركة رائدة في قطاع السيارات الفاخرة، ما يدفع الشركتان وغيرهما إلى التوسع في إنتاج السيارات الكهربائية في ماليزيا، وغيرها من الأسواق العالمية.

تحول كهربائي بحلول 2030

من جانبها، قالت شركة "رولز رويس"، إنه من المقرر أن تطلق مرحلة جديدة من إنتاج السيارات الكهربائية للعلامة التجارية مع الإصدار القادم "سبيكتر".

ستكون "سبيكتر" أول سيارة كهربائية بالكامل تنتجها "رولز رويس"، ما يمثل تغييرًا مهمًا لشركة صناعة السيارات الفاخرة، وفقًا لما ذكره موقع "موتور وان . كوم".

وبحسب الرئيس التنفيذي لـ"رولز رويس"، توريستون مولر، فأن الشركة تطمح لأن تكون جميع سياراتها كهربائية بحلول نهاية 2030.

وقالت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، تمضي حكومة المملكة المتحدة قدمًا في خطتها لحظر بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل اعتبارًا من نهاية هذا العقد.

ومن المتوقع حظر سيارات البنزين والديزل والمركبات الثقيلة الهجينة التي يزيد وزنها عن 26 طنًا اعتبارًا من عام 2040 في عدد من الدول.