DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

انطلاق المؤتمر الهندسي الدولي الثالث بالرياض

انطلاق المؤتمر الهندسي الدولي الثالث بالرياض
انطلاق المؤتمر الهندسي الدولي الثالث بالرياض
تدشين فعاليات المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي في الرياض - حساب المؤتمر على تويتر
انطلاق المؤتمر الهندسي الدولي الثالث بالرياض
تدشين فعاليات المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي في الرياض - حساب المؤتمر على تويتر

انطلقت اليوم، فعاليات المؤتمر والمعرض الهندسي الدولي في نسخته الثالثة تحت شعار "الهندسة والطريق إلى 2030"، الذي تنظمه الهيئة السعودية للمهندسين خلال المدة من 27 فبراير حتى 2 مارس 2023م في الرياض.

ودشَّن نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ عبدالله البدير فعاليات المؤتمر نيابة عن وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، بمشاركة عدد من رؤساء المنظمات الهندسية الخليجية، والمهتمين بالقطاع الهندسي.

المواهب والخبرات السعودية

أكد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين المهندس ماجد بن هندي العتيبي في كلمته أن المؤتمر أصبح ذا أهمية وترقب في أوساط المنتمين لمهنة الهندسة محليا وعربيا وعالميا، بصفته أضخم مناسبة مهنية يتم تنظيمها في المنطقة.

وأضاف أن المؤتمر يتضمن متابعة وعرض تطورات المهنة بجميع تخصصاتها وفروعها، والإشادة بالتقدم والتطور في جميع المجالات، وفي مقدمتها المجالات الهندسية والفنية.

وأشار إلى توفر المواهب والخبرات والمقومات السعودية لخدمة الاقتصاد والصناعات الهندسية والفنية في المجالات الرئيسية والفرعية، بما في ذلك الرقمنة، والاستدامة، والصناعة، والتصنيع، والطاقة، وسلاسل الإمداد، وغيرها.

كما نوه بالاهتمام بتعزيز توطين المهن الهندسية والفنية بالشراكة مع كيانات حكومية وخاصة مختلفة.

وأوضح أمين عام الهيئة السعودية للمهندسين المهندس عبدالناصر العبداللطيف، أن المؤتمر يُعَدُّ محفلا مهنيا دوليا، تسعى الهيئة السعودية للمهندسين عبر جلساته إلى التبادل المعرفي وتحفيز الإبداع والاستزادة من الخبرات في المجالات الهندسية المختلفة.

وقال: يجتمع نخبة من الخبراء والمختصين والأكاديميين وأصحاب القرار، وسيتم عرض أحدث وأهم الأساليب والمعالجات الصناعية في مختلف التخصصات الهندسية وما تم التوصل إليه في مهنة الهندسة ومسايرة الرقي والتقدم المهني في العالم.

48 متحدثا من 25 دولة

تضمَّن الافتتاح جلسة حوارية بعنوان: الهندسة والطريق إلى رؤية 2030، شارك فيها مستشار وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان غانم المحمدي، ونائب وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس بدر الدلامي، ونائب وزير الصناعة والثروة والمعدنية المهندس أسامة الزامل.

ويتناول المؤتمر في نسخته الثالثة يتناول عددا من الموضوعات التي تستعرضها نخبة من رواد القطاعات الهندسية، المتعلقة بتطوير القطاع الهندسي والكوادر الوطنية الهندسية، وتعزيز مشاركة المكاتب والشركات الهندسية في المشروعات المرتبطة بمنظومة جودة الحياة.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 48 متحدثا من 25 دولة، إضافة إلى تقديم أكثر من 500 ورقة علمية، وبمشاركة أكثر من 100 جهة مختلفة من القطاعات الحكومية والخاصة والجامعات.

ويقدم المؤتمر معالجات وخبرات وتجارب متنوعة لستة مسارات هندسية في 12 محورا في مختلف التخصصات الهندسية، تشمل المسارات، الهندسة الميكانيكية، والهندسة المدنية، والهندسة الكيميائية.

كمت تشمل الهندسة المعمارية، والهندسة الصناعية، والهندسة الكهربائية. كما يصاحب أيام المؤتمر وما يتضمنه من ندوات وجلسات ونقاشات جادة ومتخصصة، المعرض الهندسي المصاحب الذي يقدم لزوار المؤتمر أبرز الفرص والابتكارات والتقنيات، إضافةً إلى الخدمات الهندسية.