DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بعد 20 عاما.. تفاصيل عودة "سيد الخواتم" إلى السينما

بعد 20 عاما.. تفاصيل عودة "سيد الخواتم" إلى السينما
بعد 20 عاما.. تفاصيل عودة
وارنر بروس تبدأ التحضير لفيلم جديد من سلسلة "سيد الخواتم" - مشاع إبداعي
بعد 20 عاما.. تفاصيل عودة
وارنر بروس تبدأ التحضير لفيلم جديد من سلسلة "سيد الخواتم" - مشاع إبداعي

بعد نحو 20 عاما على آخر أفلام ثلاثية "سيد الخواتم"، أعلنت شركة الإنتاج "وارنر بروس" عن التحضير لجزء جديد من الفيلم الملحمي الذي حقق رقمًا قياسيًا لجوائز الأوسكار.

واحتفلت وارنر بروس في ديسمبر الماضي بمرور 20 عاما على إنتاج ثلاثية "سيد الخواتم"، إذ دوّنت عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك: "نحتفل اليوم بالذكرى السنوية العشرين لمسلسل Lord of the Rings: The Two Towers".

جلسة للاتفاق

وتعود السينما مجددًا إلى أراضي "ميدل إيرث" التي أسرت عشاق الفيلم، حيث وقعت "وارنر بروس" صفقة لإجراء المزيد من التعديلات على رواية سيد الخواتم والهوبيت.

وأعلن الرئيس التنفيذي لشركة وارنر بروس ديسكفري، ديفيد زاسلاف، عن توقيع صفقة مع شركة "إمبيريسر" السويدية للألعاب الإلكترونية، تشمل إنتاج عدة أفلام تستند لأعمال الكاتب جيه آر آر تولكين، فيما لم يتم الكشف عن تكلفة الصفقة.

تطوير الأفلام سيجري من خلال شركة إنتاج "وانر بروس" التي أنتجت ثلاثية من إخراج بيتر جاكسون بين عاميّ 2001 و2003.

وحققت هذه الأفلام ما يقرب من 3 مليارات دولار حول العالم، مع الجزء الثالث، فيما حصدت 11 جائزة أوسكار بما في ذلك أفضل صورة في حفل توزيع جوائز الأوسكار.

وقال جاكسون ومعاوناه الرئيسيان في "سيد الخواتم" فران والش وفيليبا بويينز، إن شركتي وارنر بروس وإمبريسير "تطلعانا على خطوات العمل".

وأضافوا في بيان عن الفيلم الجاري التحضير له: "نتطلع إلى التحدث مع ممثلي الشركتين أكثر للاستماع إلى رؤيتهم للمضي قدمًا في العمل".

وأبرمت "إمبريسير" صفقة حقوق الكتب بما في ذلك سيد الخواتم والهوبيت، وقال لي جوينشارد، الرئيس التنفيذي للشركة في بيان: "بعد استحواذنا مؤخرًا على الحقوق، يسعدنا الشروع في هذه الرحلة التعاونية الجديدة نيو لاين ووارنر بروس لإعادة عالم ميدل إيرث بطرق جديدة ومثيرة".

وأكمل: "نحن نتفهم مدى الاعتزاز هذه الأعمال، ونعمل مع شركائنا لتكريم هذا الماضي والتطلع إلى المستقبل، والالتزام بأقوى مستوى من الجودة وقيم الإنتاج."

موعد الإصدار "غير معروف"

ورغم البيانات والمعلومات الصادرة حول إنتاج الفيلم، لكن لم يتم الكشف عن المشاريع والجداول الزمنية الافتتاحية على الفور.

وصدرت الثلاثية الشهيرة بين عاميّ 2001 و2003، من بطولة إيليا وود وإيان ماكيلين وليف تايلر وفيجو مورتنسن وشون أستين وكيت بلانشيت.

وترشح الثلاثية لـ 30 جائزة أوسكار وحصل على 17 جائزة، بما في ذلك أفضل فيلم لعام 2003 بعنوان "سيد الخواتم: عودة الملك".

وعرضت منصة أمازون برايم مؤخر مسلسل The Lord of the Rings: The Rings of Power المشتق من سلسلة "سيد الخواتم"

أمازون برايم عرضت فيديو أول حلقتين من المسلسل المستوحى من أجواء الثلاثية الملحمية الشهيرة سبتمبر الماضي.