DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

قبل إطلاق خدمة "بلو".. كيف تؤمن حساب تويتر مجانا؟

قبل إطلاق خدمة "بلو".. كيف تؤمن حساب تويتر مجانا؟
قبل إطلاق خدمة
خدمة تويتر بلو تغير معايير الأمان - رويترز
قبل إطلاق خدمة
خدمة تويتر بلو تغير معايير الأمان - رويترز

تلقى مستخدمو موقع "تويتر" السبت الماضي رسالة من التطبيق السماوي الشهير، تطالبهم بالاشتراك في الخدمة المتميزة الجديدة للمنصة، أو فقد ميزة تأمين الحساب الشائعة.

وحذرت رسالة المستخدمين، من أنهم سيفقدون القدرة على تأمين حساباتهم عبر رسالة نصية مصادقة ثنائية العامل، ما لم يدفعوا 8 دولارات شهريًا للاشتراك في خدمة تويتر بلو.

ذكرت الرسالة أنه اعتبارًا من 19 مارس، سيُحظر المستخدمون الذين لم يشتركوا في حساباتهم إلى أن يقوموا بإزالة ميزة الأمان.

وأعلن تويتر أنه سيوقف "تويتر" الحسابات من استخدام طريقة الرسائل النصية أو الرسائل القصيرة للمصادقة الثنائية، دون الاشتراك في تويتر بلو، بحسب ما ذكرته وكالة "أسوشيتد برس".

ما خدمة بلو؟

بحسب مدونة الموقع، فإن "تويتر بلو"، هي خدمة الاشتراك المتميزة لتحسين جودة المحادثات التي تحدث على الموقع.

وذكرت المدونة أن "بلو" هو اشتراك مدفوع يضيف شارة توثيق زرقاء إلى حسابك، ويوفر وصولًا مبكرًا لميزات محددة، مثل تعديل التغريدة، أو الاشتراك بأسعار تبدأ من 8 دولارات شهريا، أو 84 سنويا في البلدان التي يتوافر فيها الاشتراك، لتحصل على شارة توثيق زرقاء، إلى جانب التمتع بالوصول المبكر إلى الميزات.

ما المصادقة الثنائية؟

تضيف المصادقة ذات العاملين طبقة ثانية من الأمان إلى الحسابات المحمية بكلمة مرور، من خلال جعل المستخدمين يدخلون رمزًا أُنشئ تلقائيًا لتسجيل الدخول.

وتساعد هذه الخطوة الإضافية في حماية الحسابات عبر الإنترنت، لأنه بالإضافة إلى كلمة المرور، تحتاج إلى الوصول إلى تطبيق أو جهاز أو رقم هاتف منفصل حيث يمكنك تلقي الرمز.

لماذا يفعل تويتر هذا؟

في منشور بالمدونة يوم الأربعاء، أقرت الشركة بأن أسلوب الأمان المستند إلى الرسائل النصية كان شائعًا تاريخيًا بين مستخدميها، لكنها قالت إن الميزة "يجري استخدامها -وإساءة استخدامها- من قبل الجهات الفاعلة السيئة".

وكان إيلون ماسك، مالك تويتر الجديد، يحاول إيجاد طريقة لتعظيم الأرباح في الشركة، وبالفعل جرى الإعلان عن خدمة تويتر بلو المدفوعة، والذي من بين ميزات أخرى تسمح لأي شخص بالدفع مقابل التحقق المحجوز مسبقًا للمشاهير والصحفيين، وغيرهم من الأشخاص المعروفين.

في مدونته، شجع تويتر المستخدمين الذين لن يشتركوا في "بلو" على التفكير في استخدام خيارات أمان حساب بديلة، وتحديدًا تطبيق المصادقة أو مفتاح الأمان.

إيلون ماسك سعى لتعظيم أرباح تويتر - رويترز

كيفية التأمين مجانًا

سيضيف تطبيق المصادقة أو مفتاح الأمان أيضًا طبقة من أمان الحساب، تتجاوز مجرد كلمة مرور.

مفتاح الأمان هو مجموعة من الأرقام العشوائية مصنعة عبر تطبيقات خاصة، تدخلها عندما يُطلب منك ذلك عند تسجيل الدخول إلى حساب عبر الإنترنت.

لإعداد تطبيق مصادقة لتأمين حساب تويتر الخاص بك ، ستحتاج إلى تنزيل واحد من عدد من التطبيقات المتاحة على جهازك، وهي مجانية في متاجر تطبيقات Apple أو Android.

إذا كنت تفضل عدم استخدام Google أوMicrosoft Authenticator، فهناك خيارات أخرى، بما في ذلك Authy و Duo Mobile و1Password. .

بمجرد حصولك على التطبيق، افتح إصدار سطح المكتب من تويتر، وانقر على أيقونة تظهر علامات الحذف في دائرة، ستجد هناك "الإعدادات والخصوصية" ثم "الأمان والوصول إلى الحساب" وأخيرًا "الأمان".

يمكنك تحديد "تطبيق المصادقة" واتباع التعليمات لإعداده، سيطلب منك Twitter مشاركة عنوان بريدك الإلكتروني للقيام بذلك.

بمجرد الانتهاء من الإعداد، يمكنك استخدام الرموز الرقمية، التي يجري إنشاؤها تلقائيًا من تطبيق المصادقة الخاص بك، لإضافة طبقة إضافية من الأمان عند تسجيل الدخول إلى "تويتر".