DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الشيخ السديس يدشن الخطة التطويرية لمعرض عمارة الحرمين الشريفين

الشيخ السديس يدشن الخطة التطويرية لمعرض عمارة الحرمين الشريفين

دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، أمس، الخطة التطويرية لمعرض عمارة الحرمين الشريفين، بالتعاون مع دارة الملك عبد العزيز، ضمن خطة تطوير الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي 2024، المواكبة لرؤية السعودية 2030.

واطلع الشيخ السديس على آلية المشروع وجدوله الزمني، والتطوير الذي ستشتمل عليه أقسام المعرض والإضافات القيمة التي سيشهدها، مشيرًا إلى أهمية المشروع ودوره في الإسهام في النهضة الثقافية التي تشهدها المملكة.

ويعد معرض عمارة الحرمين الشريفين معلمًا حضاريًا فريدًا، لا نظير له في العالم؛ لما يحتويه من قطع تاريخية نادرة من الحرمين الشريفين، كما يستعرض التطور الكبير والملموس الذي شهده الحرمان الشريفان عبر العصور، خاصة خلال العهد السعودي الميمون.

وأكد الشيخ السديس ضرورة تحسين البنية الرقمية للمعرض، واستخدام التقنيات الحديثة، ومواكبة أحدث طرز العرض والإبهار البصري، وتجويد تجربة الزائرين بما يضمن أكبر فائدة مرجوة من المعرض ومقتنياته، منوهًا بأهمية العناية بالمعارض المتنقلة، وإيصال رسالة الحرمين الشريفين للعالمين، والمشاركة الفعالة في المعارض العالمية.

نوه السديس بأهمية العناية بالمعارض المتنقلة، وإيصال رسالة الحرمين الشريفين للعالمين - رئاسة شؤون الحرمين