DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"أدبي الشرقية" يطلق المنتدى الثقافي الخليجي الثاني

"أدبي الشرقية" يطلق المنتدى الثقافي الخليجي الثاني
نادي المنطقة الشرقية الأدبي - اليوم
نادي المنطقة الشرقية الأدبي - اليوم

يُطلق نادي المنطقة الشرقية الأدبي في مدينة الدمام المنتدى الثقافي الخليجي الثاني، بالتعاون مع مركز الخليج للأبحاث، وذلك مساء اليوم الأحد، ولمدة يومين في مقر النادي بالدمام.

وذكر رئيس مجلس إدارة النادي الإعلامي والناقد محمد بن عبد الله بودي، أن أدبي الشرقية يستضيف في دورته الثانية للمنتدى أكثر من 40 مشاركًا، من شعراء ونقاد من المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقال إن المنتدى سيتضمن عددًا من الجلسات النقدية والأمسيات الشعرية تحت عنوان "الحركة النقدية في دول مجلس التعاون الخليجي خلال 20 عاماً، 2002-2022م"، وكذلك انطلاق المهرجان الشعري تحت عنوان "دورة الشاعر عبد الله بن علي آل عبد القادر في مئويته الأولى" ت 1344هـ، الذي سيشارك فيه 23 شاعرًا وشاعرة من المملكة ودول الخليج.

جلسات وندوات ثرية

أضاف بودي أن الافتتاح سيكون في الساعة الرابعة والنصف بقاعة الأميرة سحاب بنت عبد الله بن عبد العزيز ال سعود، في مقر النادي بحي المزروعية بالدمام، وتستمر الجلسات والندوات حتى الساعة التاسعة والنصف في يومي المنتدى، الأحد والإثنين 19-20 فبراير 2023م.

ولفت بودي إلى أن اليوم الأول سيتناول جلسة نقدية بعنوان "الحركة النقدية في دول مجلس التعاون الخليجي خلال 20 عامًا"، أما الجلسة الثانية فستعقد يوم الإثنين الساعة 4:30 عصرًا.

نجاحًا كبيرًا في النسخة الأولى

أشار بودي إلى أن هذا المنتدى يعد امتدادًا للمنتدى الأول، الذي عقد في سلطنة عمان، ونظمته الجمعية العمانية للكتاب والأدباء، وقد لقي نجاحًا كبيرًا بمشاركة الأدباء والمثقفين من المملكة ودول الخليج والمهتمين بالحركة الثقافية والشعرية.

وقال: "هذه النسخة الثانية تقام في المملكة، وهذا دليل على الاهتمام البالغ بالحركة الأدبية في المملكة، وأن هناك اتجاهاً لافتًا يعزز التواصل بين مثقفي وأدباء المملكة ودول الخليج".

ووجه الدعوة للجمهور للحضور والتفاعل مع ندوات وأمسيات المنتدى، الذي تحتضنه المنطقة الشرقية، وما تحمله من عمق في الثقافة والأدب عبر التاريخ، داعيًا الله بالتوفيق للمشاركين في هذا المنتدى.