DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

هل يتصرف روبوت الدردشة من Bing بعدائية؟

هل يتصرف روبوت الدردشة من Bing بعدائية؟

يمكن أن يخرج روبوت دردشة Bing الوليد من شركة مايكروسوفت "Microsoft" عن مساره الصحيح في بعض الأحيان.

وينكر محرك البحث -المدعوم من ChatGPT- الحقائق الواضحة ويوبخ المستخدمين أحيانًا، وذلك وفقًا لملاحظات شاركها عبر الإنترنت المطورون الذين يختبرون عملية دخول الذكاء الاصطناعي إلى عالم محركات البحث، بحسب موقع "ساينس ألرت".

تعليقات مستخدمي Bing

انتشرت في منتدى على تطبيق Reddit حكايات عن التعرض للتوبيخ أو الكذب أو الخلط بشكل صارخ في تبادل أسلوب المحادثة مع الروبوت النسخة المحسّنة من الذكاء الاصطناعي لمحرك بحث Bing.

وجرى تصميم Bing chatbot بواسطة شركة مايكروسوفت Microsoft وشركة OpenAI الناشئة، والتي تسببت في ضجة كبيرة منذ إطلاق ChatGPT في نوفمبر الماضي، وهو التطبيق الذي يجذب العناوين الرئيسية والقادر على إنشاء جميع أنواع النصوص في ثوانٍ بناءً على طلب بسيط.

الروبوت ينفي الاتهامات

منذ ظهور ChatGPT على الساحة، كانت التكنولوجيا التي تقف وراءه، والمعروفة باسم الذكاء الاصطناعي التوليفي، تثير المشاعر بين الانبهار والقلق.

وعندما سُئل روبوت دردشة من Bing ما إذا كان يقدم ادعاءات جامحة مثل القول بأن مايكروسوفت تجسست على موظفيها.

قال الروبوت إنها كانت "حملة تشهير ضدي وضد مايكروسوفت"، مؤكدًا أنها غير صحيحة.

وتضمنت المنشورات في منتدى Reddit لقطات شاشة من عمليات التبادل مع Bing المُحسّن، وأخبرنا عن تعثرات مثل الإصرار على أن العام الحالي هو 2022 وإخبار شخص ما بأنه "لم يكن مستخدمًا جيدًا".

وتحدث آخرون عن روبوت الدردشة الذي يقدم نصائح حول اختراق حساب فيس بوك، وانتحال مقال، وإلقاء نكتة عنصرية.

مايكروسوفت: ما زلنا في البداية

قال متحدث باسم مايكروسوفت: "يسعى Bing الجديد إلى إبقاء الإجابات ممتعة وواقعية، ولكن بالنظر إلى أن هذه معاينة مبكرة، فقد تظهر أحيانًا إجابات غير متوقعة أو غير دقيقة لأسباب مختلفة، على سبيل المثال، طول أو سياق المحادثة''.

وأضاف: "بينما نستمر في التعلم من هذه التفاعلات، نقوم بتعديل ردودها لخلق إجابات متماسكة وذات صلة وإيجابية".

عكست تعثرات مايكروسوفت صدى الصعوبات التي شهدتها جوجل الأسبوع الماضي عندما سارعت إلى إصدار نسختها الخاصة من برنامج الدردشة المسمى Bard، ليجري انتقادها لخطأ ارتكبه الروبوت في أحد الإعلانات.

وأدت الفوضى إلى انخفاض سعر سهم جوجل بأكثر من 7% في تاريخ الإعلان.

من خلال تعزيز محركات البحث الخاصة بهما بصفات تشبه ChatGPT، تأمل Microsoft وGoogle في تحديث البحث عبر الإنترنت بشكل جذري من خلال تقديم إجابات جاهزة بدلًا من قائمة الروابط المألوفة لمواقع الويب الخارجية.