DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

متفوقًا على Pathaan.."سطار" يعود إلى صدارة قائمة Top 5 للسينمات السعودية

متفوقًا على Pathaan.."سطار" يعود إلى صدارة قائمة Top 5 للسينمات السعودية
متفوقًا على Pathaan..
قائمة أكثر 5 أفلام متصدرة السينمات السعودية - حساب السينما السعودية على موقع تويتر
متفوقًا على Pathaan..
قائمة أكثر 5 أفلام متصدرة السينمات السعودية - حساب السينما السعودية على موقع تويتر

يسترجع الفيلم السعودي "سطار" صدارة شباك تذاكر السينما السعودية بعد استحواذه عليها 4 أسابيع متتالية، من منافسه الفيلم الهندي Pathaan الأسبوع الماضي، لكنه يعود إلى الصدارة من جديد، كما يعود فيلم "الهامور ح.ع" إلى Top 5 ليزاحم أبرز الأفلام العالمية.

وقال حساب السينما السعودية على موقع تويتر: "شبابنا يواصلون إبداعهم في كل المجالات".

فيلم "سطار"

فيلم "سطار" الذي صوّرت مشاهده في الرياض، وصنع بأياد وعقول إبداعية سعودية وعربية، محتوى سعودي 100%، بدءًا من الكتابة والإنتاج والتمثيل حتى الإخراج.

ويروي الفيلم قصة "سعد" الذي يطارد حلمه بدخول عالم مصارعة المحترفين، من ثم يذهب إلى تجربة أداء في الرياض، على أمل تحقيق طموحه، لكنه يفشل ويقابل عديدًا من المفاجآت، وعندما يبدأ فقدان الأمل، يتبناه علي هوجان، أشهر مدير أعمال مصارعين في المنطقة، ويشجّعه على دخول عالم المصارعة والوصول إلى طريق المجد.

الفيلم الذي أنتجته شركة "أفلام الشميسي"، إحدى شركات "ستوديو تلفاز 11"، خلطة سعودية من الكوميديا والأكشن، ويهدف إلى إنتاج أعمال سعودية جماهيرية تتصدر شباك التذاكر، وتناقش قضايا المجتمع السعودي في المقام الأول.

"سطار" من إخراج الكويتي عبد الله العراك، وإنتاج أحمد موسى، والمنتج المنفذ إبراهيم الخير الله، وبطولة إبراهيم الحجاج وعبد العزيز الشهري وعبد العزيز المبدل وشهد القفاري وإبراهيم الخير الله.

فيلم الأكشن PLANE

جاء في المرتبة الثانية فيلم الأكشن PLANE المصنف R15 (لا يُسمح بمشاهدة المحتوى لمن هم تحت 15 سنة).

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ جان فرانسوا ريشيت، وﺗﺄﻟﻴﻒ جي. بي. دافيس وتشارلز كامينج، وبطولة جيرارد باتلر ومايك كولتر ويوسون آن ودانييلا بينيدا وبول بن فيكتور وجوي سلوتنيك.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الحركة والتشويق، ويروي قصة طيار يجد نفسه محاصرًا وسط حرب مميتة حينما تجبره الظروف على الهبوط بطائرة تجارية خلال عاصفة شديدة.

الفيلم الهندي Pathaan

احتل الفيلم الهندي Pathaan المرتبة الثالثة بعد تصدره قائمة Top 5 الأسبوع الماضي، وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والدراما والحركة، عن"باثان" العميل السري الهندي الذي يعمل في الظل، وتدفعه الأحداث لتولي مسؤوليات غامضة، عندما يكون عليه التصدي لمرتزقة يحاولون تخريب وطنه.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ سيدهارت أناند، وسيناريو شريدهار راجافان، وحوار عباس تايروالا، وبطولة شاروخان وديبيكا بادكون وجون إبراهام وأشوتوش رنا وديمبل كاباديا وجاوتام رودي.

الفيلم السعودي "الهامور ح.ع"

احتل الفيلم السعودي "الهامور ح.ع" المرتبة الرابعة في دور العرض، ويروي قصة حارس الأمن حامد، الذي يجمع ملايين بطريقة مخادعة، لمستثمرين أوهمهم بالربح السريع.

أطلقت بوليفارد ستوديو الإعلان الرسمي للفيلم المنتظر "الهامور ح.ع"، الأسبوع الماضي، الذي يُعد من أضخم الإنتاجات العربية للآن، الفيلم مصنف R18 "أي لا يُسمح بمشاهدة المحتوى لمن هم تحت 18 سنة".

فيلم الكوميديا المصري "اتنين للإيجار"

فيما احتل المرتبة الخامسة فيلم الكوميديا المصري "اتنين للإيجار"، الذي تصدر التريند بعد النجاح الكبير في دور العرض.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، إذ يبحث العاطلان "صفيحة" و"حمادة" عن فرصة عمل مناسبة لكسب قوت يومهما، وبعد فشلهما في العثور على وظيفة يقرران عرض نفسيهما للإيجار لمن يدفع لهما لتلبية مطالبه، كوسيلة لكسب الرزق، فتنهال عليهما الوظائف الغريبة والمضحكة.