DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تبني التقنيات.. تفاصيل تعاون "كاكست" مع "كاوست" و"العبيكان للاستثمار"

تبني التقنيات.. تفاصيل تعاون "كاكست" مع "كاوست" و"العبيكان للاستثمار"
تبني التقنيات.. تفاصيل تعاون
تعاون "كاكست" ومجموعة العبيكان للاستثمار - واس
تبني التقنيات.. تفاصيل تعاون
تعاون "كاكست" ومجموعة العبيكان للاستثمار - واس

وقَّعت مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية "كاكست"، ومجموعة العبيكان للاستثمار، اليوم، مُذكرة تفاهم لتسريع تبني التقنيات في المشاريع الصناعية الابتكارية.

جاء هذا على هامش أعمال المؤتمر الدولي التقني "ليب23" في نسخته الثانية الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

تفاصيل تعاون "كاكست" ومجموعة العبيكان للاستثمار

ومثّل المدينة في توقَّيع المُذكرة النائب الأعلى لرئيس المدينة لقطاع واحات الابتكار الدكتور خالد بن عبد الرحمن الدكان، فيما مثّلها من جانب المجموعة الرئيس التنفيذي المهندس عبد الله العبيكان، بحضور عدد من مسؤولي الجهتين.

وتهدف الشراكة بين المدينة ومجموعة العبيكان، إلى استثمار الخبرات والأصول المعرفية التي تُسهم في تسريع تبنّي التقنيات في المشاريع الصناعية الابتكارية، ودعم استضافة الشركات الريادية الناشئة وأنشطة البحث والتطوير والابتكار لدى الشركات المحلية والعالمية في واحات الابتكار ودعمها في الحصول على التسهيلات والمُحفزات الممكّنة لتُسهم في تبني التقنيات الناشئة ذات الأثر على التنمية الاقتصادية بالمملكة.

تعاون 

وسيعمل الطرفان بموجب مُذكرة التفاهم، على دراسة تأسيس صندوق تقني صناعي للاستثمار في رفع القُدرات الابتكارية للمؤسسات والشركات الوطنية في المملكة، والاستثمار في الشركات الريادية التي تعمل على تطوير حلول باستخدام التقنيات الناشئة، إضافة إلى دراسة الفُرص الاستثمارية في واحات الابتكار لتعزيز تنمية البيئة الابتكارية بالمملكة.

تعاون كاوست مع كاكست

كما وقَّعت "كاكست"، وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية "كاوست" اليوم، مُذكرة تعاون للارتباط بالشبكة السعودية للبحث والابتكار "معين".

ووقَّعت المذكرة على هامش أعمال المؤتمر التقني الدولي "ليب23" الرئيس التنفيذي لوحدة خدمات الإنترنت المدينة المهندس إبراهيم بن سالم الشدوخي، والرئيس التنفيذي لتقنية المعلومات في "كاوست"جيسون روس، بحضور عدد من مسؤولي الجهتين.

وتهدف الشراكة إلى تطوير منظومة البحث والابتكار من خلال توفير الخدمات البحثية والاستفادة من البنية التحتية لشبكة "معين"، وما تقدّمه من خدمات لتحقيق المستهدفات البحثية لجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية.

تعاون

وسيوفر الارتباط اتصالاً آمنًا وعالي السرعة بين المدينة والجامعة، مما يُتيح نقل كميات ضخمة من البيانات واستخدام التقنيات المُتقدمة لتسهيل التعاون بين الباحثين والمبتكرين، والسماح لهم بمشاركة الموارد والمعرفة المحلية والدولية مثل قواعد البيانات والبرامج والمعامل المُتخصصة.

ويُعزز الارتباط بشبكة "معين" من استمرار التعاون والشراكة بين المدينة والجامعة لدفع عجلة الابتكار بالمملكة، وإيجاد فُرص العمل، وزيادة القدرة التنافسية بما يُسهم في تحقيق رؤية 2030 لتعزيز التنمية المُستدامة وتنويع الاقتصاد الوطني.