DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مؤتمر"ليب 2023”.. جلسات ثرية تستعرض أبرز ابتكارات تقنية المعلومات

مؤتمر"ليب 2023”.. جلسات ثرية تستعرض أبرز ابتكارات تقنية المعلومات
مؤتمر
جلسات ثرية تحت شعار إطلاق القدرات الرقمية - اليوم
مؤتمر
جلسات ثرية تحت شعار إطلاق القدرات الرقمية - اليوم
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

انطلق مؤتمر ليب 2023، الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية، مستقطبًا أكثر من 100 ألف خبير ومتخصص من قادة قطاع التقنية في مختلف أنحاء العالم للاطلاع على أحدث اتجاهات تطور تقنية المعلومات والاتصالات، وتبادل المعرفة بأفضل ممارساتها في المنطقة.

ويضم المؤتمر جلسات ثرية تحت شعار "إطلاق القدرات الرقمية"، تستعرض أحدث حلول هواوي المبتكرة لشبكات نقل البيانات ومزودي الحلول الرقمية والسحابية، وذلك تاكيدًا على دعم التقدم التقني في مختلف قطاعات الأعمال والإدارات الحكومية في المملكة والمنطقة وتعزيز أدائها وتمكينها من تحقيق التحول الرقمي.

تقنيات الجيل الخامس والنصف

تشمل الجلسة أيضًا أحدث الحلول الشاملة المبتكرة، من تقنيات الجيل الخامس والنصف، والحوسبة السحابية، والذكاء الاصطناعي، والطاقة الرقمية، والأمن السيبراني، والتطبيقات الصناعية المصممة لتلبية احتياجات القطاعات المختلفة تشمل الإدارات والمؤسسات الحكومية وشركات النفط والغاز والصحة وتوليد الطاقة والمرافق العامة وغيرها.

يأتي ذلك إلى جانب كلمات رئيسية لمسؤولين يسلطون الضوء على عدة مواضيع مثل الابتكار وتقنيات الفايبر المتعدد، والطاقة الرقمية المستدامة والمدن الذكية.

ومن بين المتحدثين: أحمد الشامي، كبير مهندسي شبكات الوصول الثابت في هواوي الشرق الأوسط وآسيا الوسطى عن "تقنيات الفايبر المتعدد لتجربة فائقة السرعة في كل مكان"، وصفدر نذير، النائب الأول لرئيس الصناعات الرقمية في هواوي الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، عن "التحدي الثلاثي المتمثل في الاستدامة والدائرية والمرونة"،.

ويتحدث سانجاي كومار سايناني، نائب الرئيس الأول لتنمية الأعمال العالمية عن "حلول الطاقة الرقمية لعالم أكثر استدامة"، فضلًا عن حلقة نقاش مع أبرز الخبراء والمسؤولين في القطاع، ومنهم كي زياو، المدير العام لـخدمات السحابة والذكاء الاصطناعي حول موضوع "الابتكار الهادف''.

وقال ستيفن يي، رئيس "هواوي" في الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "تعكس مشاركتنا في ليب هذا العام التزامنا بتسريع التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية، حيث نواصل دعم جهود المملكة في هذا المجال. ونستهدف تقديم الخدمات الشاملة وتوفير أحدث التطبيقات المتطوّرة لجميع سكانها".

ويشمل المؤتمر العديد من الموضوعات العامة في مجال حلول البنية التحتية الذكية لتقنية المعلومات والاتصالات التي تشمل الشبكة الواسعة المعرفة بالبرمجيات، والتخزين الكامل على (الفلاش)، والتقنيات الضوئية، والإلكترونيات الرقمية.

إلى جانب أحدث المنتجات المزودة بالتقنيات المتطورة، مثل إنترنت الأشياء، وواي-فاي6، والشبكة المعرفة بالبرمجيات والإدارة السحابية والذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف تقديم أفضل مساعدة للمؤسسات في عملية بناء شبكة داخلية لاسلكية بين منشآتها لتلبي احتياجاتها اليوم وفي المستقبل، إضافة إلى مجال الطاقة الرقمية، وأحدث حلولها التقنيّة المصممة لتسريع تطوير الطاقة النظيفة.