DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تصميم بدون أزرار.. تسريب جديد عن «آيفون 15 برو»

تصميم بدون أزرار.. تسريب جديد عن «آيفون 15 برو»
تصميم بدون أزرار.. تسريب جديد عن «آيفون 15 برو»
تسريب جديد عن «آيفون 15 برو»
تصميم بدون أزرار.. تسريب جديد عن «آيفون 15 برو»
تسريب جديد عن «آيفون 15 برو»

رصد تقرير حديث مميزات «آيفون 15 برو» التي كشف عنها المسربون خلال الفترة الماضية، عن الهاتف الذي تعتزم آبل طرحه ضمن طرز آيفون لهذا العام 2023 في سبتمبر المقبل، موضحا أن طرازات «آيفون 15 برو» ستتميز بتصميم بدون أزرار، بفضل محركات «تاب تيك» Taptic الإضافية.

وكان محلل آبل «مينج شي كو»، أول من أفاد بأن أزرار الصوت والطاقة في طرازي «آيفون 15 برو» و «آيفون 15 برو ماكس»، ستتبنى تصميم الحالة الصلبة، على غرار زر الصفحة الرئيسية لـ «آيفون7»، ليحل محل تصميم الزر الميكانيكي الذي يضغط جسديًا.

«آيفون 15 برو» بمحركات «تاب تيك»

وأشار التقرير الذي أعدته «ماك رمرز» إلى أن أجهزة آيفون الجديدة ستحتوي على محركات «تاب تيك» Taptic إضافية على الجانبين الداخليين الأيسر والأيمن لتوفير ردود فعل مادية للمستخدمين، مما يجعل الأمر يبدو كما لو أنهم يضغطون على أزرار حقيقية.

التغيير يعني أن عدد محركات النقر في كل آيفون سيزداد من واحد إلى ثلاثة.

وظهر باركليز لاحقًا ليؤيد تقرير «مينج»، قائلاً إن مورد آبل «سيروس لوجيك» ربما يكون قد ألمح إلى حصول طرز «آيفون 15 برو» على أزرار لمسية في عام 2023 - وهو أمر لاحظه «مينج» لاحقًا مع إشارة محددة إلى «سيروس لوجيك» التي تستفيد من أوامر آبل لإحضار الميزة هذا العام.

وقال المحلل «جيف بو» بالمثل أن طرازات «آيفون 15 برو» ستتميز بمستوى صوت الحالة الصلبة وأزرار الطاقة مع ردود فعل لمسية بفضل محركي «تاب تيك» Taptic إضافيين، مما يعني أنه يبدو أن هناك إجماعًا متزايدًا بين المحللين حول التغيير.

وترددت شائعات عن أن آبل تخطط لنقل «ساعة آبل» إلى أزرار الحالة الصلبة منذ عدة سنوات، لكن التبديل لم يحدث أبدًا.

تحسين مقاومة الماء وشغل مساحة داخلية أقل

في ذلك الوقت، قيل إن أزرار الحالة الصلبة ستعمل على تحسين مقاومة الماء وتشغل مساحة داخلية أقل، ولكن ليس من الواضح ما إذا كان هذا هو الحال بالنسبة لـ «آيفون» حيث ستكون هناك حاجة إلى مساحة كافية لمحركي «تاب تيك» Taptic آخرين.

لم يتضح بعد كيف ستعمل الأزرار اللمسية الجديدة خلال الحالات، خاصة إذا كانت تتطلب اتصالًا مباشرًا باللمس.

وبالمثل، ستكون هناك حاجة إلى حلول لاستيعاب استعادة الجهاز في المواقف التي قد لا يعمل فيها «آيفون» كما هو متوقع.

وتحدث التقرير، عن أن شائعات آيفون من عام 2021، أشارت إلى أن آبل يمكن أن تعود إلى أزرار الصوت المستديرة مثل طرازات «آيفون 4» و «أس 4» و «أس5» لذلك يبدو من المعقول أن مثل هذا التغيير يمكن أن يحدث أخيرًا هذا العام جنبًا إلى جنب مع التبديل إلى أزرار الحالة الصلبة.

ولن تحتوي الأزرار المستديرة على مساحة سطح أكبر لجهة الاتصال اللمسية المطلوبة للأزرار اللمسية فحسب، بل ستكون أيضًا مختلفة بشكل واضح عن أي طرازات آيفون في السنوات الأخيرة للإشارة علانية إلى وجود الميزة الجديدة.

شكل أزرار مستوى صوت «آيفون 15 برو»

ولا تُظهر مخططات «آيفون 15 برو» المسربة بوضوح ما إذا كان الجهاز سيحتوي على أزرار مستوى صوت مستديرة أو مستطيلة.

وفي العام الماضي، شددت آبل على أن تمكين ميزة «اللمس في لوحة المفاتيح» في iOS 16 يمكن أن يستنزف عمر البطارية عند تمكينها، ويتم إيقاف الميزة افتراضيًا.

ومن الواضح أن أي ميزة للأجهزة أو البرامج على آيفون تستهلك عمر البطارية، لكن حقيقة أن آبل شعرت أنه من الجدير بالذكر صراحةً للتعليقات اللمسية للوحة المفاتيح قد تشير إلى أن القوة الإضافية التي يستخدمها محرك «تاب تيك» مهمة نسبيًا.

وذكر التقرير أنه على هذا النحو، فإن عمر البطارية يؤثر على تشغيل محركي «تاب تيك» إضافيين ومئات من الاستخدامات اليومية الإضافية في «آيفون 15 برو» يظل سؤالًا مفتوحًا.

و من المتوقع أن يحتفظ كل من «آيفون 15‌» و «آيفون 15‌ بلس» بأزرار الطاقة والكثافة التقليدية القابلة للنقر، لذلك يبدو من المرجح أن آبل ستضطر إلى الترويج لنوع من التحسين الهادف أو الوظائف الجديدة لتوسيع نطاق بيع العملاء بنجاح إلى التصميم بدون أزرار.

يشاع أيضًا أن طرازات «آيفون 15برو» تتميز بإطار من التيتانيوم ومنفذ USB-C ومستشعرات صور جديدة من سوني وتقنية كاميرا للتصوير عن بُعد وذاكرة 8 جيجابايت وشريحة 3 نانومتر «A17 Bionic».