DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو.. دار"اليوم" توقع مُذكرة تفاهم في المسؤولية الاجتماعية مع "ابصر"

فيديو.. دار"اليوم" توقع مُذكرة تفاهم في المسؤولية الاجتماعية مع "ابصر"
فيديو.. دار
رئيس مجلس الإدارة، الوليد بن حمد آل مبارك، في مقر مجلس "ابصر" بمدينة الخبر.
فيديو.. دار
رئيس مجلس الإدارة، الوليد بن حمد آل مبارك، في مقر مجلس "ابصر" بمدينة الخبر.

بحضور ومباركة صاحبة السمو، الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، رئيسة أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية "ابصر"، إحدى مُبادرات إمارة المنطقة الشرقية التنموية، وقع المجلس مذكرة تفاهم مع دار "اليوم" للصحافة والطباعة والنشر، في المسؤولية الاجتماعية.

ومثل دار اليوم للصحافة والطباعة والنشر، رئيس مجلس الإدارة، الوليد بن حمد آل مبارك، في مقر مجلس "ابصر" بمدينة الخبر.

الاعتزاز بالشراكة مع القطاع الخاص

عبّرت صاحبة السمو، الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، عن بالغ اعتزازها بالشراكة مع القطاع الخاص، لتعزيز المسؤولية الاجتماعية بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن والمقيم.

وأشارت إلى أن الاستثمار مع صرح إعلامي بالمنطقة الشرقية يأتي لنشر المسؤولية الاجتماعية، وضمن أهداف مجلس "ابصر" لتعزيز هذه الثقافة في الجهات الحكومية والخاصة ومشاركة المجتمع في تطوير برامجها.

المسؤولية الاجتماعية لـ"اليوم"

أكد رئيس مجلس إدارة دار اليوم للصحافة والطباعة والنشر، الوليد بن حمد آل مبارك، أن الشراكة تنطلق من حرص "اليوم" على الإسهام في تعزيز منظومة المسؤولية الاجتماعية وأدوارها التكاملية، بصورة تنعكس إيجابًا على تعزيز قدرات وفرص الكوادر الوطنية العاملة في القطاع غير الربحي للإرتقاء بمهاراتهم ومقدراتهم.

وأضاف أن الجهود المبذولة من مجلس المنطقة الشرقية ملهمة ولها بالغ الأثر في تشجيع مُشاركة المجتمع في تطوير برامج المسؤولية الاجتماعية، التي تحظى بدعم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، أمير المنطقة الشرقية، الرئيس الفخري لمجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية، وصاحب السمو الملكي، الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، نائب أمير المنطقة الشرقية، ومتابعة وحرص صاحبة السمو، الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، رئيسة أُمناء المجلس.

أهداف التنمية المستدامة

مُذكرة التفاهم تهدف إلى التعاون والتكامل بما يخدم المجتمع، وتنفيذ برامج مشتركة وتحقيق مُستهدفات الطرفين، فيما يخص جانب المسؤولية الاجتماعية، بما يعود بالنفع على المُساهمة في رفع أداء المؤشر السعودي لأهداف التنمية المستدامة.

"اليوم" تؤهل 50 متدربًا بـ"تمهين"

يشارك معهد دار "اليوم" للتدريب، في تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع التطوير المهني للموارد البشرية في القطاع الثالث "تمهين"، انطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية لدار "اليوم".

واعتادت "اليوم" أن تكون السباقة دائمًا لتقديم كل الدعم لكل ما يساهم في الارتقاء وتنمية قدرات أبناء الوطن، تحقيقًا لرؤية البلاد الطموح التي أولت التأهيل والتدريب كل الدعم والاهتمام، وسيتكفل المعهد بتنفيذ برنامجين تدريبيين لعدد 50 متدربًا بواقع 25 لكل برنامج.

ويهدف المشروع إلى رفع كفاءة موظفي القطاع الثالث وإعدادهم علميًا وعمليًا لتحمل مسؤولياتهم وممارسة صلاحياتهم على نحو يكفل الارتقاء بمستوى المؤسسة ويدعم قواعد تنمية الاقتصاد الوطني وتهيئة الصف الثاني في القطاع الثالث.