DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

8 أيام إغلاقًا لجسر تقاطع "الملك فهد - الأمير سعود الفيصل" بالأحساء

مطالب بسرعة الإنجاز تجنبًا للتكدسات بالطرق البديلة

8 أيام إغلاقًا لجسر تقاطع "الملك فهد - الأمير سعود الفيصل" بالأحساء
8 أيام إغلاقًا لجسر تقاطع
تكدسات في الطرق البديلة خاصة في أوقات الذروة - اليوم
8 أيام إغلاقًا لجسر تقاطع
تكدسات في الطرق البديلة خاصة في أوقات الذروة - اليوم

أغلقت أمانة محافظة الأحساء أمس الأول، الجزء العلوي لجسر تقاطع طريق الملك فهد وطريق الأمير سعود الفيصل "النجاح سابقًا" لمدة 10 أيام، لتنفيذ أعمال الصيانة الدورية للجسر واستبدال فواصل التمدد، في وقت طالب فيه الكثير من مرتادي الطريق بسرعة الإنجاز، باعتباره طريقًا حيويًا.

وأوضح عدد من مرتادي الطريق أنه يعد من الطرق الرئيسية والمهمة، باعتباره الطريق الموصل من حاضرة الأحساء إلى القرى الشرقية، إضافة إلى أنه الموصل لطريق الملك عبد الله الدائري.

ولفتوا إلى أن الطرق البديلة مزدحمة، خاصة في أوقات الذروة وفي الصباح الباكر مع حركة المدارس، ما قد يسبب شللًا مع بطء الحركة المرورية، مطالبين بضرورة سرعة الإنجاز.

ضرورة الالتزام بالمسارات البديلة

دعا المتحدث باسم أمانة الأحساء خالد بووشل، المواطنين وسالكي الطريق إلى الالتزام بالمسارات البديلة، إسهامًا في عدم حدوث الزحام، والاختناقات المرورية.

وأوضحت أمانة الأحساء أن خطوات تنفيذ مشروع الصيانة تتطلب الإغلاق وتوفير طرق بديلة، إضافة إلى أن المشروع يسعى إلى تحقيق مخرجات متوافقة مع تعزيز السلامة المرورية في التقاطع، بما يتماشى مع أحدث النظم والمعايير والجودة التنفيذية.

أعمال مستمرة في الموقع لرفع كفاءته - اليوم

توفير حركة مرورية حرة وانسيابية

يذكر أن جسر تقاطع طريق الملك فهد وطريق الأمير سعود الفيصل بطول 650 مترًا بكلفة 48.1 مليون ريال، واستهدفت الأمانة من خلال تنفيذ مشروع الصيانة، توفير حركة مرورية حرة وانسيابية على طريق الملك فهد "شرقًا وغربًا"، لتصبح الحركة انسيابية سهلة دون توقف من شرق الأحساء "منطقة البلدات الشرقية"، وباتجاه الغرب إلى طريق الرياض.

إضافة إلى الحد من الاختناقات المرورية على هذا التقاطع لما يمثله من تقاطع حيوي، نظرًا إلى وجوده في مركز منطقة أسواق تجارية وخاصة عند شارع النجاح.