DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بالفيديو| طالبات يتحدثن لـ«اليوم» عن مشاركتهن بمعرض «إبداع للعلوم والهندسة»

بالفيديو| طالبات يتحدثن لـ«اليوم» عن مشاركتهن بمعرض «إبداع للعلوم والهندسة»

واصل معرض إبداع للعلوم والهندسة، فعالياته لليوم الثاني، والمقام في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، بتنظيم من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، بالتعاون مع وزارة التعليم.

وتحدثت عدد من الطالبات لـ"اليوم"، عن تفاصييل مشاركتهن في معرض «إبداع للعلوم والهندسة 2023».

اشتمل المعرض على العديد من البرامج التي تتمحور حول استراتيجيات تنمية التفكير، وورشة عمل للطباعة الثلاثية الأبعاد فضلًا عن البرمجة والحياة.

يصاحب المعرض جولة الزائرين للاطلاع على الأبحاث والمشاريع المقدمة من الطلاب من مختلف مناطق المملكة، إلى جانب مشاركة كلية الأمير سلطان الخدمات الطبية بفعالية الإنعاش القلبي.

نشر ثقافة البحث العلمي وتشجيع الإبداع والابتكار

أوضح رئيس اللجنة الإعلامية لفعاليات المعرض ماجد الكناني، أن الهدف من تنظيم المعرض؛ هو نشر ثقافة البحث العلمي وإعطاء مؤشر نحو المنافسة على الإبداع والابتكار وتنمية البحث العلمي، بالإضافة إلى توفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتمام الطالب والطالبة على روح الإبداع واكتشاف الملكات العلمية لديهم، بجانب توجيههم للوصول إلى حلول المشكلات التنمية المستدامة العالمية.

وأضاف الكناني، أن اليوم الثاني للمعرض اشتمل على العديد من الفعاليات وأبرزها زيارة الشركات العالمية المتخصصة والمحلية للاطلاع على إبداعات ومشروعات وأبحاث الطلاب المشاركين البالغ عددهم 160 طالبًا وطالبة. وستقوم الشركات باختيار المشروعات المفضلة ومنحها جوائز .