DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"فنون الطهي" تطلق مشروع المأكولات الشعبية لتحفيز مقدميها

"فنون الطهي" تطلق مشروع المأكولات الشعبية لتحفيز مقدميها

أعلنت هيئة فنون الطهي، اليوم، إطلاق المرحلة الأولى من مشروع المأكولات الشعبية، مع مطلع شهر فبراير الحاليّ، في مدينتي الرياض وجدة.

والمشروع مستدام يدعم مقدمي المأكولات الشعبية ويحفزهم، في منطقة مخصصة بأجنحة ثابتة مجهزة بأحدث المعدات، ومصممة بهوية عصرية مبتكرة تتناسب مع طبيعة المكان، في كل من حديقة الأربعين في جدة البلد، وحديقة مكتبة الملك فهد الوطنية في الرياض.

وأوضحت الهيئة أن العاملين على المشروع سوف يمنحون رخصة المأكولات الشعبية؛ لتعزيز وجودهم في المناطق التراثية والسياحية بالمدن الرئيسية، وتقديم أفضل تجربة للسياح والزوار في المملكة، بتحديد أماكن مخصصة تضم أفضل مقدمي المأكولات الشعبية، إلى جانب رفع مستوى وعي المجتمع بها.

صُمم المشروع بشكل عصري مستدام لتحفيز صانعي المأكولات الشعبية - هيئة فنون الطهي على تويتر

تعزيز الهوية الثقافية

يهدف المشروع إلى تحفيز الأفراد والأسر المنتجة على الاتجاه نحو صناعة المأكولات الشعبية، وتقنين العمل بهذه الصناعة بما يتلاءم مع الأنظمة الرقابية، والاشتراطات المعمول بها داخل المملكة، والاستفادة من التجارب المماثلة في الدول الأخرى، والخروج بأفضل نموذج عمل لهذا المشروع.

ويأتي هذا المشروع ضمن استراتيجية هيئة فنون الطهي الرامية إلى تحقيق مستهدفات (رؤية المملكة 2030)، من خلال تعزيز الهوية الثقافية، ودعم القطاع الخاص وتحفيزه، وخلق فرص العمل للمجتمع، للارتقاء بجودة حياة المواطن.

يسعى المشروع لتعريف السياح بالمأكولات الشعبية والهوية السعودية - هيئة فنون الطهي على تويتر