DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ميزات جديدة لـ iOS على الآيفون .. تعرف عليها

ميزات جديدة لـ iOS على الآيفون .. تعرف عليها
ميزات جديدة لـ iOS على الآيفون .. تعرف عليها
ميزات جديدة لـ iOS على الآيفون
ميزات جديدة لـ iOS على الآيفون .. تعرف عليها
ميزات جديدة لـ iOS على الآيفون
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

أعلنت آبل في وقت سابق، عن العديد من ميزات iOS المتوقع إضافتها إلى هواتف آيفون في وقت لاحق من هذا العام، إذ أشارت تقارير، إلى أنه يمكن تقديم بعض الميزات مع iOS 16.4، والتي ستدخل الاختبار التجريبي قريبًا، بينما سيصل البعض الآخر في وقت لاحق من العام.

ولخصت «ماك رمرز» 5 ميزات iOS جديدة من المتوقع إطلاقها قبل نهاية العام الجاري وتضمنت:

إخطارات دفع الويب

ستسمح هذه الميزة لمستخدمي آيفون و آيباد بتلقي إشعارات كالتي ترسل من التطبيقات، لمواقع الويب عبر سفاري.

آبل باي

هي ميزة تمويل تسمح للعملاء المؤهلين في الولايات المتحدة بتقسيم عملية الشراء إلى أربع دفعات متساوية على مدى ستة أسابيع، بدون فوائد أو رسوم للدفع.

وسيتم تضمين هذه الميزة في تطبيق «واليت» Wallet وستكون متاحة للشراء عبر الإنترنت وفي التطبيقات على آيفون و آيباد.

التحقق من مفتاح جهة اتصال «آي ماسج»

يسمح التحقق من مفتاح الاتصال في «آي ماسج» iMessage للمستخدمين الذين يواجهون تهديدات رقمية، بالتحقق بشكل أكبر من أنهم يتراسلون فقط مع الأشخاص المراد الاتصال بهم، في المحادثات بين المستخدمين الذين قاموا بتمكين iMessage Contact Key Verification، إذ يتم تنبيه المستخدمين إذا نجح مهاجم بالتنصت على المحادثة.

كطبقة إضافية من الأمان، يمكن لمستخدمي iMessage Contact Key Verification مقارنة رمز التحقق من جهة الاتصال شخصيًا، على «فيس تايم» FaceTime، أو من خلال مكالمة آمنة أخرى للتحقق من أنهم يتواصلون فقط مع من يريدون.

حساب توفير آبل كارد

في أكتوبر 2022، أعلنت شركة Apple أن مستخدمي Apple Card سيتمكنون «قريبًا» من فتح حساب توفير جديد عالي العائد من Goldman Sachs وإيداع نقودهم اليومية تلقائيًا فيه، بدون رسوم وبدون حد أدنى للإيداعات وبدون حد أدنى للرصيد. المتطلبات. سيتم إدارة الحساب من خلال «واليت» Wallet على آيفون.

بمجرد إعداد الحساب، سيتم إيداع جميع الأموال النقدية اليومية المستلمة من تلك النقطة فصاعدًا تلقائيًا فيه والبدء في جني الفائدة، ما لم يختار المستخدم الاستمرار في إضافة Daily Cash إلى رصيد «آبل كاش» الخاص به.

توفر «آبل كارد» 2-3 % كاش يومي على المشتريات التي تتم باستخدام «آبل باي» و 1 % على المشتريات التي تتم باستخدام البطاقة الفعلية.

الجيل القادم من كار بلاي

استعرضت آبل في WWDC 2022، الجيل التالي من منصة برمجياتها المستندة إلى «آيفون كار بلاي» iPhone CarPlay، والتي ستتميز بدعم شاشات متعددة وعناصر واجهة مستخدم وتكامل مع وظائف السيارة مثل مجموعة الأدوات وأجهزة التحكم في المناخ وراديو FM.

وقالت آبل، إن المركبات الأولى التي تدعم الجيل التالي من تجربة «كار بلاي» سيتم الإعلان عنها في نهاية عام 2023، مع صانعي السيارات الملتزمين بما في ذلك، أودي، و فورد و هوندا، و جاجوار، و لاند روفر، و مرسيدس بنز، و ونيسان، و بورش وفولفو، وغيرها.

وتخطط آبل لمشاركة تفاصيل إضافية حول الجيل التالي من CarPlay في وقت لاحق من هذا العام.