DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

طقس اليوم في المملكة.. رياح وأتربة على معظم المناطق

طقس اليوم في المملكة.. رياح وأتربة على معظم المناطق
طقس اليوم في المملكة.. رياح وأتربة على معظم المناطق
نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار - واس
طقس اليوم في المملكة.. رياح وأتربة على معظم المناطق
نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار - واس

توقَّع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، أن تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك.

أشار المركز إلى أن هذه الأمطار تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى شبه انعدام لمدى الرؤية الأفقية على أجزاء من تلك المناطق، يمتد تأثيرها إلى أجزاء من منطقة حائل.

كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، القصيم، الرياض، الشرقية.

في حين تكون السماء غائمة جزئيًا يتخللها سحب رعدية ممطرة على أجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية للمملكة.

حركة الرياح وحالة البحر

أشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول تدريجيًا جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب.

وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج باتجاه مضيق باب المندب مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 15-45كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-30كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف يصل إلى أكثر من مترين ونصف باتجاه مضيق باب المندب مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي.

الطقس اليوم في حائل

يتوقع التقرير أن تكون هناك أتربة مثارة، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية مع شبه انعدام في الرؤية، على مناطق الشنان والكهفة وبقعاء وحائل وسميراء.

الطقس اليوم في المدينة المنورة

يشير التقرير إلى أن تكون هناك أتربة مثارة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية مع شبه انعدام في الرؤية، على مناطق العلا والعيص وخيبر.

الطقس اليوم في الجوف

وفقًا للتقرير ستكون هناك أتربة مثارة، والتأثيرات المصاحبة تتمثل في نشاط في الرياح السطحية مع شبه انعدام في الرؤية، على مناطق القريات وطبرجل وأبو عجرم ودومة الجندل.

الطقس اليوم في تبوك

يُتوقع أن تكون هناك أتربة مثارة، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية مع شبه انعدام في الرؤية، على مناطق البدع والديسة والمعظم وتبوك وتيماء.

الطقس اليوم في الرياض

أشار التقرير إلى أن هناك نشاطًا للرياح يصاحبها تدنٍّ في مدى الرؤية، على مناطق الحريق والخرق والدرعية والعاصمة الرياض والمزاحمية وحميلاء وضرما.

بيان بدرجات الحرارة في المملكة