DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بقيادة أرامكو.. "تيرا درون" تخطط لتوطين خدمات "درونز" في السعودية

بقيادة أرامكو.. "تيرا درون" تخطط لتوطين خدمات "درونز" في السعودية
بقيادة أرامكو..
طائرات دون طيار- موقع شركة تيرا درون
بقيادة أرامكو..
طائرات دون طيار- موقع شركة تيرا درون
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

أغلقت شركة" تيرا درون" (Terra Drone) اليابانية العاملة بخدمات الطائرات بدون طيار، جولتها الاستثمارية بقيمة 14 مليون دولار، وذلك بقيادة شركة "واعد فنتشرز".

وتخطط "تيرا درون" للاستفادة من الاستثمار في تأسيس شركة تابعة لها في السعودية لتبدأ بتوطين خدمات الطائرات بدون طيار ومواصلة دعم قطاع المركبات ذاتية القيادة.

حجم السوق العالمي لقطاع المركبات بدون طيار

توقع بنك الاستثمار الأمريكي "مورغان ستانلي"، في وقت سابق بأن حجم السوق العالمي لقطاع المركبات بدون طيار سيبلغ 1.5 تريليون دولار بحلول عام 2040.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة "تيرا درون"، تورو توكوشيغي: "بعد 6 سنوات، نقترب الآن من مستقبل تشكل فيه تقنيات الطائرات بدون طيار ونظم التنقل الجوي إحدى أهم التقنيات السائدة عالمياً".
وأضاف تورو: "يأتي استثمار واعد فنتشرز في الشركة بمثابة إقرار بأهمية وحجم إنجازاتنا، مما يرفع من عزم الفريق المؤسس لتحقيق الصدارة العالمية بمجال الابتكارات الحديثة".

واعد فنتشرز ذراع شركة أرامكو السعودية

أشار المدير الإداري لصندوق "واعد فنتشرز"، ذراع استثمار رأس المال الجريء في الشركات الناشئة والمملوك لشركة أرامكو السعودية، المهندس فهد العيدي، بقوله: "نتطلع للمساهمة من خلال استثمارنا في تيرا درون في بناء نظام تنقل جوي (UAM) متطور في المملكة يرتكز على سبل الاقتصاد المستدام في المنطقة، ابتداءاً من المملكة".

جولات استثمارية لشركة تيران درون

أغلقت شركة "تيرا درون" جولات استثمارية سابقة تقدر إجمالاً بـ83 مليون دولار، تضمنت تلك الجولات مشاركة العديد من الشركات العالمية.
وخدمت الشركة الناشئة أكثر من 10 دول منذ تأسيسها، مقدمة أجهزة الطائرات بدون طيار والبرامج السحابية ونظم التنقل الجوي لتدعم أكثر من 1000 مشروع حول العالم.