DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ابدأ بالغسيل.. 5 طرق آمنة للعناية بالشعر

ابدأ بالغسيل.. 5 طرق آمنة للعناية بالشعر

إذا كنتِ تعانين من شعر جاف أو تالف بفعل الصبغات والمواد الكيميائية، يجب أن تجدي طريقة آمنة للعناية به بعيدا عن العلاجات الكيميائية.

البداية تكون من خلال الغسيل الصحي وطرق التصفيف، بالإضافة إلى الابتعاد عن العلاجات التي تتلف الشعر، وتناول وجبات صحية متكاملة تعمل على استعادة الشعر الصحي دائمًا، بحسب موقع "ويب طب".

طريقة جديدة لغسل شعرك

قد يؤدي الغسيل المتكرر إلى جفاف الشعر، لأنكِ بذلك تتخلصين من الزيوت التي تفرزها فروة الرأس التي تعمل على جعل الشعر لامعًا وصحيًّا، لذا اتبعي طريقة أخرى لغسيل شعرك.

اغسلي شعرك ما بين 3 إلى 4 مرات أسبوعيًّا‘ إذ إن التوقف عن غسيل الشعر بين كل غسلة والأخرى يعيد له توازنه. قد يكون شعركِ دهنيًّا بدرجة غير ملحوظة طوال الأسبوع الأول، ولكن سيبدو أكثر صحةً وحيويَّةً ونشاطًا مما كان عليه.

اغسلي شعركِ بالماء البارد، لأن غسله بالماء الساخن يؤذي شعرك وقد يؤدي إلى أطراف مقصَّفة ومجعَّدة. ويسهم غسيل الشعر بالماء البارد في العناية بسيقان الشعر، مما يمنحكِ شعرًا لامعًا وحيويًا.

درجة حرارة الماء الفاتر مناسبة لغسل الشعر - مشاع إبداعي

معاملة الشعر برفق

لأن ذلك سيُتلف مظهره وأنسجته. إن شعركِ رقيق وبحاجة إلى المعاملة برفق ليدوم مظهره الصحيّ.

بعد غسل الشعر، جففيه بلطف باستخدام منشفة بدلًا من عصره، واتركيه حتى يجف تمامًا.

استخدمي ممشطة بدلًا من الفرشاة؛ لأن احتكاك الفرشاة بالشعر المتشابك قد يؤدي إلى تقصفه وتمزُّقه. استخدمي ممشطة ذات أسنان واسعة ليسهل عليكِ فك الشعر المتشابك.

المركبات الكيمائية قد تضر الشعر- مشاع إبداعي

تجنب استخدام أجهزة تصفيف الشعر

تجنبي استخدام السيشوار، وجهاز تنعيم الشعر، ومكواة الشعر، وبكر الشعر الساخن، إلا إذا كنتِ تستعدين لحضور مناسبة خاصة قريبًا. إنَّ تعريض شعركِ للحرارة قد يتسبب في إتلافه، فمن الأفضل أن تتركي شعرك حتى يجف تمامًا.

إذا أردتِ استخدام مجفف الشعر من وقت لآخر، استخدميه على وضعِ الهواءِ البارد.

وعند استخدام أجهزة تصفيف الشعر، تأكدي من وضع زيوت وقائية في مقدمة شعركِ.

حرارة المكواة أو المجفف تتسبب في إتلاف الشعر- مشاع إبداعي

الوصفات المعدة منزليًا

صفار البيض، وقناع زيت الزيتون، والخل، والزبادي الطبيعي، أو القشدة الحامضيَّة.

يحتوي زيت البيض على الحمض الدهني أوميجا 3، ومضادات للأكسدة، ومادة الكوليسترول، وهو عبارة عن محلول كامل لعلاج مشكلات الشعر كسقوط الشعر، والشعر الرمادي، والشعر المجعد.

زيت الزيتون يعالج الشعر التالف - مشاع إبداعي

استخدام منتجات طبيعية للعناية بالشعر

تضمن منتجات العناية بالشعر الحصول على نتائجٍ مذهلة، رغم أنها تحتوي على مكونات قد تتسبب في جفاف شعركِ وتجعله يبدو مُجعَّدًا وجافًا.

وسُرعان ما قد تلاحظين فارقًا إذا اتجهتي إلى استخدام منتجات معدَّة من الأعشاب، والزيوت، والكريمات التي تسهم في تغذية الشعر.

اختاري شامبو طبيعي مُعدّ من الأعشاب والزيوت وابحثي عن متاجر الأعشاب الطبيعية لمزيد من الخيارات، واحرصي على ألا تستخدمي أي شامبو يحتوي على موادٍ كيميائيَّة.

تمنحكِ منعِّمات الشعر المصنوعة من الصبار، وزيت جوز الهند، وزبدة الشِّيَا، والمواد الخالصة الأخرى شعرًا رطبًا ذا مظهر صحيٍّ ومنعشٍ.