DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

استقرار ضخ المياه في شبكات الأحياء الرئيسية والفرعية بالدمام

استقرار ضخ المياه في شبكات الأحياء الرئيسية والفرعية بالدمام
استقرار ضخ المياه في شبكات الأحياء الرئيسية والفرعية بالدمام

أكد القطاع الشرقي بشركة المياه الوطنية، استقرار الأعمال التشغيلية لضخ المياه بمنظومة التوزيع في مدينة الدمام، عقب الانتهاء مساء أمس السبت، من أعمال تحوير أحد الخطوط الرئيسية لضخ المياه قطر "800" ملم، بالمحطة الرئيسية الواقعة في وسط مدينة الدمام، ضمن مشاريعها الجاري تنفيذها؛ لتحسين جودة المياه ورفع كفاءة العمليات التشغيلية.

وأشارت الشركة إلى أن توزيع المياه بجميع شبكات الأحياء في مدينة الدمام، الرئيسية منها والفرعية، مستقر عقب موازنة الضغوط بها، وإجراء الاختبارات الفنية للعديد من النقاط، وسط المدينة وأطرافها.

وكانت الشركة قد لفتت إلى الانتهاء بشكل تقريبي من أعمال تحوير أحد الخطوط الرئيسية، لضخ المياه قطر 800 ملم، بالمحطة الرئيسية في وسط مدينة الدمام.

عودة المياه تدريجيًا

تبدأ خلال الساعات المقبلة إعادة الضخ تدريجيًا للعملاء، في الوقت الذي فعَّلت فيه صباح اليوم، خطط الطوارئ عبر مركز "إسناد"، ووفرت أسطولًا من الصهاريج للعملاء المتضررين جراء تلك الأعمال.

وأرجعت الشركة أسباب انقطاع المياه إلى أن الأمر تطلب تحوير أحد الخطوط الرئيسية لضخ المياه قطر 800 ملم، بالمحطة الرئيسية الواقعة وسط مدينة الدمام، في إطار تعزيز أعمال توزيع المياه بمدينة الدمام، التي بدأت في وقت متأخر من مساء الجمعة، 20 يناير الحاليّ.

يأتي ذلك في الوقت الذي ينخفض فيه الطلب على المياه، لكن مقاول التنفيذ واجه بعض التحديات الفنية التي استلزمت تمديد وقت الإصلاح، ليصل إلى مساء أمس السبت، بدلًا من الصباح.

شكوى الأهالي

كان عدد من أهالي أحياء مدينة الدمام شكا انقطاع المياه المحلاة منذ مساء أمس الأول الجمعة، دون علمهم وإشعارهم بذلك، ولجوئهم إلى تعويض المياه من الصهاريج التي كلفتهم مبالغ مالية، علاوة على الانتظار والمعاناة.

وقالوا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إن أزمة انقطاع المياه المحلاة بعدد من الأحياء في مدينة الدمام، بدأ مساء يوم الجمعة، منذ الساعة 7 مساء على وجه التحديد.

وحاول الأهالي التواصل وإرسال معاناتهم إلى شركة المياه الوطنية، ولم ينجح تحركهم في إعادة المياه.