DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"النقل": خدمة مواعيد دخول الشاحنات إلى المدن "مجانية واختيارية"

"النقل": خدمة مواعيد دخول الشاحنات إلى المدن "مجانية واختيارية"
6أهداف من تنظيم دخول الشاحنات للمدن الرئيسية - اليوم
6أهداف من تنظيم دخول الشاحنات للمدن الرئيسية - اليوم
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

يدخل تنظيم دخول الشاحنات إلى مدينة الرياض غدا الثلاثاء حيز التنفيذ، إذ يتوجب حجز مواعيد الدخول إلكترونيا بأوقات محددة للمساهمة في تدفق الشاحنات ومنع تكدسها في مداخل المدن ورفع مستوى جودة وكفاءة النقل.

ولفتت إلى أن القرار لا يشمل الشاحنات المستثناة والمصرحة بالدخول خلال أوقات المنع من الجهات المعنية، فيما يشمل القرار الشاحنات الممنوعة.

وقالت الهيئة العامة للنقل: إن مشروع تنظيم دخول الشاحنات يهدف إلى تنظيم وإدارة تدفق الشاحنات وتخفيف الازدحام ومنع تكدس الشاحنات ورفع كفاءة وجودة الخدمات التشغيلية، وتوفر البيانات، وتحليل المعلومات للمساهمة في اتخاذ القرار وإمكانية تتبع مسارات الشاحنات.

7 جهات حكومية تشارك في المشروع

وأضافت أن المشروع يشارك فيه 7 جهات حكومية وهي: وزارة النقل، والهيئة العامة للنقل، والهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، والهيئة العامة للطيران المدني، وأمانة مدينة الرياض، وإدارة المرور، والأمن العام.

وأشارت إلى أن الخدمة الإلكترونية لتنظيم دخول الشاحنات لمدينة الرياض تمكن شركات النقل من حجز موعد لدخول المدن خلال أوقات المنع والتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل حركة تنظيم دخول الشاحنات للمدن الرئيسية.

رفع كفاءة الخدمات اللوجستية

وأوضحت أن القرار يشمل تنظيم دخول الشاحنات خلال أوقات المنع من دخول المدن الرئيسية لرفع كفاءة الخدمات اللوجستية، مشيرة إلى أن القرار يشمل شركات النقل ووسطاء الشحن الحاصلين على ترخيص نقل البضائع على الطرق البرية.

وأفادت بأن عدم التزام الشاحنات بالحجز لدخول المدينة خلال أوقات المنع يعد مخالفة مرورية يتم تطبيق العقوبات عليها من قبل الجهات المعنية عدا شركات النقل المستثناة من تلك الجهات.

القرار لا يشمل الشاحنات المستثناة والمصرحة بالدخول خلال أوقات المنع - تويتر هيئة النقل

وذكرت بأن الخدمة اختيارية ومجانية ويمكن الاستفادة منها في حال الرغبة بدخول المدن خلال أوقات المنع عبر مسارات محددة وعن طريق حجز موعد.

ودعت شركات النقل البري للدخول على بوابة نقل (خدمة دخول المدن لنشاط نقل البضائع على الطرق البرية) بغرض التسجيل لحجز موعد.