DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بالفيديو.. "اليوم" تتجول بالمتحف الدولي للسيرة النبوية

بالفيديو.. "اليوم" تتجول بالمتحف الدولي للسيرة النبوية

أكد عضو اللجنة العلمية في المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية، د. عبد الخالق الجميعان، أن من مهام الجناح خلال مشاركته في معرض إكسبو الحج 2023 توضيح سيرة المصطفى عليه الصلاة والسلام، وفضائله وآدابه وشمائله وخصائصه صلى الله عليه وسلم.

وأشار إلى أنه يهتم أيضًا بتوضيح الأحداث بتفاصيل دقيقه لما جاء في حجته وفي عمرته، وقد حج معه في حجة الوداع أكثر من 100 ألف، كما تجد في المعرض تفاصيل عمرة الرسول صلى الله عليه وسلم وقصص وأحاديث وردت عنه في تلك الرحلة العظيمة.

معروضات المتحف الدولي للسيرة النبوية

وتابع "الجميعان" أن الجناح استعرض جهود المملكة العربية السعودية في خدمه قاصدي الحرمين الشريفين من الزوار والمعتمرين، وغير ذلك من جهود وخدمات جليلة التي يجب أن تُذكر وتُشكر.

وأشار إلى وجود ركنين أو جناحين انفرد بهما المعرض عما سواهما، وكان حصريًا وجود الحجرة الشريفة للنبي صلى الله عليه وسلم والتي تعرض عن طريق التقنية الافتراضية لأول مرة.

وقال: "يأتي الزائر إلى هذا الجناح ليشاهد من خلال الأجهزة الموجودة أو النظارات المستخدمة في هذا القسم أو هذا الجناح وكأنه يعيش في تلك الحجرة النبوية بجميع مواصفاتها وجميع ما وجد فيها من أثاث ومقتنيات".

وبين أنه اشتمل أيضًا على جناح المنبر الذي يوضح أعظم منبر في التاريخ بالسيرة والمسيرة لمنبر المصطفى صلى الله عليه وسلم، متضمنًا الأحداث والوقائع التي حصلت في هذا المنبر الشريف.