DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الشرقية" تنال شهادة مستشار سفير الجودة

"الشرقية" تنال شهادة مستشار سفير الجودة
أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير خلال ترؤسه اجتماعا لأمانة المنطقة - واس
أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير خلال ترؤسه اجتماعا لأمانة المنطقة - واس

حصلت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم الأحد، على شهادة مستشار سفير الجودة، وذلك نظير جهود الأمانة في مسارات الجودة وفقًا للبرنامج الوطني لسفراء الجودة بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

وتمنح هذه الشهادة بالبرنامج، كخبير في مجالات الجودة والتميز المؤسسي من ذوي الخبرة الواسعة في الممارسة، والاستشارات والتدريب، والأبحاث مما يسهم في تعزيز ورفع مستوى نشر ثقافة الجودة والتميز المؤسسي، من خلال الشراكة المجتمعية والعمل التطوعي، ونقل المعرفة لسفراء الجودة من خلال تقديم الدورات التدريبية التثقيفية التي تسهم في تطوير ورفع مستوى القدرات المعرفية للسفراء التي تمكنهم من تطبيق ونشر ثقافة الجودة.

تسلم شهادة مستشار

وتسلم أمين المنطقة م. فهد الجبير شهادة مستشار سفير الجودة للبرنامج الوطني لسفراء الجودة، من قبل مدير عام المواصفات السعودية بالمنطقة الشرقية، أحمد بن يحيى العبثاني، وذلك بمقر الأمانة.

وأكد الجبير أن الشهادة لها دور مهم، وبارز يسهم في نقل المعرفة والخبرة، لتعزيز الجودة وتطور مساراتها مما ينعكس على أداء العمل، والمنظمات، إضافة لنشر ثقافة الجودة.

ونوه بأن أمانة الشرقية تضم مسارات عدة للجودة في العمل المؤسسي من أبرزها جائزة الأمين للتميز المؤسسي، التي جرى استحداثها أخيرًا، والتي نظمت على مدى ثلاث سنوات متتالية، بهدف رفع جودة وأداء العمل، وتطوير منسوبيها، ورفع كفاءتهم، وتميز أدائهم.

البرنامج الوطني لسفراء الجودة

البرنامج الوطني لسفراء الجودة، هو برنامج وطني تطوعي، توعوي تدريبي، أطلقته الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة من أجل نشر ثقافة الجودة والتوعية والتدريب، والمساعدة على التأهيل في مجالات الجودة والتميز المؤسسي، وتعزيز التوعية بأهمية نشر ثقافة الجودة والتميز المؤسسي، وتطبيقاته في المجتمع، وبين مختلف القطاعات، وتعريف المجتمع بمفهوم الجودة والتميز المؤسسي.

ومن أدوار البرنامج أيضًا تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتأهيل السفراء وإكسابهم خبرات في مجالات الجودة المختلفة من خلال التدريب والتوعية، وزيادة التعاون والتواصل وإيجاد شراكات تفاعلية ومثمرة مع الجهات الوطنية، لرفع مستويات الأداء والوعي بالجودة والتميز المؤسسي، وبناء وتطوير قدرات الشباب والكفاءات في مجال تطبيقات الجودة والتميز المؤسسي

تبني برامج الجودة والتميز المؤسسي

أيضًا يهدف البرنامج إلى حث ومساعدة الجامعات والمؤسسات التعليمية على تبني برامج الجودة والتميز المؤسسي في مناهجها المختلفة، وجميع قطاعات الأعمال على تبني تطبيقات ومفاهيم الجودة.