DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الإرياني" يدين حملة إرهابية حوثية تستهدف اقتصاد اليمن

"الإرياني" يدين حملة إرهابية حوثية تستهدف اقتصاد اليمن
وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني - اليوم
وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني - اليوم

أدان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، حملة الاستهداف والتشويه المتواصلة التي تشنها ميليشيات الحوثي الإرهابية التابعة لنظام إيران، بحق إحدى المجموعات التجارية، وإغلاق أكبر شركاتها للمنتجات الغذائية، ضمن جرائمها الممنهجة على الاقتصاد منذ بدء الانقلاب.

وقال: إن استهداف مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه وهي أكبر البيوت التجارية، وأحد أهم شركات إنتاج واستيراد المواد الغذائية والاستهلاكية، والتي تواصل نشاطها التجاري بظروف قاسية جراء الحرب التي فجرها الانقلاب، يعرض عشرات الآلاف من الأيدي العاملة بمختلف المحافظات، وأسرهم، لخطر فقدان مصدر الرزق.

ابتزاز للبيوت التجارية

وأشار الإرياني إلى أن ميليشيا الحوثي الإرهابية تواصل حملة التضييق والابتزاز للبيوت التجارية الكبرى بالمناطق الخاضعة لسيطرتها من أجل دفعها لوقف نشاطها والخروج من البلاد.

وقال: إن الهدف من ذلك هو استبدالها بشركات تجارية تابعة لقياداتها، وإحكام سيطرتها على القطاع الخاص، دون أي اكتراث بالأوضاع الاقتصادية والإنسانية الصعبة التي يعيشها اليمنيون.

الوزير اليمني طالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومبعوثها لبلاده بإدانة صريحة لتلك الجرائم، وممارسة ضغوط حقيقية على الميليشيا الإرهابية لوقف استهدافها الممنهج للقطاع الخاص، وتحييده عن الصراع، وإسناده للاستمرار في القيام بدوره الحيوي في ظل الأوضاع الاقتصادية والإنسانية المتردية التي تمر بها اليمن.