DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تويتر حلت أزمة العطل اليوم .. اعرف تفاصيل الحكاية

أيلون ماسك أجرى تغييرات في بنية الخادم الخلفي للمنصة

تويتر حلت أزمة العطل اليوم .. اعرف تفاصيل الحكاية
تويتر حلت أزمة العطل اليوم .. اعرف تفاصيل الحكاية
عطل تويتر
تويتر حلت أزمة العطل اليوم .. اعرف تفاصيل الحكاية
عطل تويتر

حلت منصة التغريدات القصيرة «تويتر» مشكلة تسببت في انقطاع الخدمة على نطاق واسع لأكثر من خمس ساعات للعديد من المستخدمين في وقت سابق من اليوم، وفقًا لأداة مراقبة الويب «داون ديتكتور».

وشكا عشرات الآلاف من المستخدمين من أنهم غير قادرين على الوصول إلى تويتر، ورؤية عشرات من رسائل الخطأ الغريبة بدلاً من ذلك.

تويتر ترحب بالمستخدمين برسالة فارغة

وقال بعضهم، إنه تم الترحيب به بصفحة فارغة بينما تم تسجيل خروج آخرين من الخدمة دون سبب واضح، بينما قال آخرون إنهم لم يتمكنوا من رؤية ردودهم أو الرد على التغريدات أو متابعة الموضوعات الشائعة.

وقال أيلون ماسك، المالك لـ تويتر إن شركته أدخلت تغييرات كبيرة في بنية الخادم الخلفية، وأنه ينبغي أن يؤدي ذلك إلى تقدم وسرعة في أداء المنصة.

وأظهرت تويتر أيضًا «حد تجاوز المعدل» لبعض المستخدمين اليوم، ما يشير إلى أن خوادمه لم تكن قادرة على التعامل مع الطلبات الواردة.

عطل تويتر على سطح المكتب

وبدأ الانقطاع، الذي يبدو أنه أثر على المستخدمين في بريطانيا وكندا وألمانيا وإيطاليا والهند، صباح اليوم، و أكدت خدمات مراقبة الويب التابعة لجهات خارجية مثل «داون ديتكتور» تلقيها تقارير من المستخدمين.

وقال «داون ديتكتور» إن الغالبية العظمى من الشكاوى تشير إلى أن تويتر تواجه مشكلة على سطح المكتب.

ووفقا لـ«تيك كرانش»، فقد أشارت خدمة مراقبة الويب «نت بلوكس» إلى أن حادث تعطل تويتر لا يتعلق باضطرابات الإنترنت على مستوى الدولة».

فصل أحد خوادم تويتر

واستحوذ أيلون ماسك على تويتر مقابل 44 مليار دولار نهاية أكتوبر الماضي، وسعى سعى إلى خفض نفقات الشركة من خلال التخلص من آلاف الموظفين، عمل العديد منهم على صيانة البنية التحتية للخدمة.

وركز ماسك أيضًا على جعل تويتر أسرع للمستخدمين عن طريق إزالة رمز «بلوت» bloat من الخدمة.

وغرد في 24 ديسمبر بقوله: كانت الخدمة تعمل «حتى بعد أن قمت بفصل أحد أرفف الخوادم الأكثر حساسية».

وفي وقت سابق من هذا الشهر، حظر تويتر لفترة وجيزة حركة المرور من حوالي 30 شركة اتصالات محمولة بشكل رئيسي في منطقة آسيا والمحيط الهادئ كجزء من محاولة تخلص موقع تويتر من البريد العشوائي، كما ذكرت تقارير.