DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمطار رعدية وضباب.. اعرف تفاصيل طقس اليوم في المملكة

أمطار رعدية وضباب.. اعرف تفاصيل طقس اليوم في المملكة
أمطار رعدية وضباب.. اعرف تفاصيل طقس اليوم في المملكة
تهطل أمطار رعدة على أجزاء من المملكة اليوم- مشاع إبداعي
أمطار رعدية وضباب.. اعرف تفاصيل طقس اليوم في المملكة
تهطل أمطار رعدة على أجزاء من المملكة اليوم- مشاع إبداعي

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم، هطول أمطار رعدية متوسطة قد تصل إلى غزيرة، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف وتبوك، ولا يستبعد تساقط للثلوج الخفيفة على أجزاء من تلك المناطق.
كما يستمر هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، تمتد إلى أجزاء من مناطق حائل، القصيم، الرياض، الشرقية، ولا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

حركة الرياح وحالة البحر اليوم في المملكة

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 18-40كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي، تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة.
وعن موج البحر أشار التقرير إلى أن ارتفاعه يتراوح من متر إلى مترين، يصل إلى أكثر من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر، متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.


وفي الخليج العربي تكون الرياح شمالية غربية بسرعة 18-38كم/ساعة، تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة، فيما يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، يصل إلى أكثر من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحرمتوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

الطقس اليوم في المنطقة الشرقية

تشير توقعات الطقس في المنطقة الشرقية، إلى هطول أمطار رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية مع تدن في مدى الرؤية على محافظات: الخفجي، النعيرية، قرية العليا، الجبيل، الدمام، القطيف، رأس تنورة، الأحساء، بقيق، إضافة إلى الظهران بالخبر والقيصومة بحفر الباطن.

الطقس اليوم في جازان

كما أورد المركز في توقعاته لطقس جازان اليوم هطول أمطار رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية مع تدن في مدى الرؤية، وذلك على محافظات: أبو عريش، أحد المسارحة، الطوال، بيش، صامطة، صبيا، ضمد، الحرث، الدائر، الريث، العارضة، العيدابي، الفطيحة، فيفا وهروب .

الطقس اليوم في تبوك

تشهد منطقة تبوك هطول أمطار رعدية، يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية، وذلك في محافظات: تيماء، البدع، حقل، ضباء، إضافة إلى المعظم بتبوك.
وتشهد منطقتي جبل اللوز بتبوك وعلقان بحقل هطول أمطار خفيفية إلى متوسطة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتساقط للثلوج مع تدن في مدى الرؤية.

الطقس اليوم في الرياض

يسود منطقة الرياض اليوم طقس ممطر رعدي مع نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية، وذلك في محافظات: الزلفي، الغاط، المجمعة، ثادق، رماح، شقراء، الدوادمي، الحريق، الخرج، الدلم، المزاحمية وحوطة بني تميم.

الطقس اليوم في الحدود الشمالية

تشهد منطقة الحدود الشمالية هطول أمطار رعدية مع نشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية، وذلك على محافظات: العويقيلة، رفحاء، طريف، إضافة إلى حزم الجلاميد بعرعر.

بيان بدرجات الحرارة اليوم في الممكلة