DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"Avatar: The Way of Water" يتصدر شباك تذاكر السينمات السعودية

"Avatar: The Way of Water" يتصدر شباك تذاكر السينمات السعودية
أبرز 5 أفلام متصدرة شباك التذاكر بدور العرض السعودية- حساب السينما السعودية على تويتر
أبرز 5 أفلام متصدرة شباك التذاكر بدور العرض السعودية- حساب السينما السعودية على تويتر

ذكر حساب السينما السعودية على موقع تويتر إن هناك دخولًا قويًا ومنافسًا لفيلم "Avatar: The Way of Water" في "Top 5" شباك تذاكر السينما السعودية لهذا الأسبوع متخطيًا أفلام قائمة الأسبوع الماضي بجدارة.

وتدور قصة الجزء الثاني من فيلم "Avatar"، عن عائلة سولي، إذ يتتبع حياة جيك سولي، ونيتيري بعد الزواج، اللذين يحميان أسرتهما من تهديد جديد، والمعارك التي يقاتلون فيها للبقاء على قيد الحياة والمآسي التي يتحملونها، وتصل مدة الجزء الجديد إلى ثلاث ساعات.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ الثنائي جيمس كاميرون، ستيفن كولي، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ جيمس كاميرون، ومن فريق الجزء الأول يضم سام ورثينجتون، زوي سالدانا، سيجورني ويفر وستيفن لانج، بينما انضم إليهم إيدي فالكو وجيماين كليمنت وكيت وينسلت.

حقق الفيلم أكثر من 180 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وتلقى مراجعات إيجابية من النقاد، الذين أشادوا بآثارها البصرية وإنجازاتها الفنية ووزنها العاطفي، لكنهم انتقدوا روايتها الرقيقة وطول مدة عرضها.

فيلم القط "بوس"

جاء في المرتبة الثانية فيلم "Puss in Boots the Last Wish" القط "بوس" صاحب المغامرات العجيبة، الذي يخوض رحلة قد تكون الأخيرة، أو رحلة الاستمرار في شغف المغامرات.

"Puss in Boots the Last Wish" فيلم الأنيميشن، يعرض في صالات السينما باللغتين "العربية والإنجليزية"، وصنف "PG "إذ يُنصح بمرافقة الراشدين لمَن هم تحت 12 سنة.

فيلم "Interstellar"

وجاء في المرتبة الثالثة فيلم "Interstellar"، الذي استمر في صدارة القائمة لثلاثة أسابيع متواصلة، ويعد فيلم "Interstellar" أحد أجمل الأفلام، التي أنتجت في عام 2014 ليعود لصالات السينما من جديد في ثوب جديد.

ويروي الفيلم قصة مجموعة من المستكشفين بقيادة الطيار "كوبر" في رحلة فضائية من أجل البحث عن موطن وكوكب آخر يصلح للحياة.

فيلم "Menu The"

احتل المرتبة الرابعة في دور العرض السعودية فيلم "Menu The"، الذي يروي قصة زوجين سافرا إلى جزيرة نائية لزيارة مطعم حصري وفاخر، وأعد لهما الشيف قائمة طعام فاخرة مع بعض المفاجآت الصادمة.

وصنف الفيلم "R18"، أي لا يسمح بمشاهدة المحتوى لمَن هم تحت 18 سنة.

"Wakanda Forever"

وتراجع فيلم "Wakanda Forever" واكاندا الحزينة للمركز الخامس، بعد تصدره شباك التذاكر لأكثر من ثلاثة أسابيع، وهو مصنف "PG12" يلزم مرافقة الراشدين لمَن هم تحت 12 سنة.

ويروي الفيلم قصة واكاندا الحزينة على فقدان ملكها، التي تدخل في صراع كبير أثناء مواجهتها للقوى العالمية.