DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"Avatar: The Way of Water".. الأغلى تكلفة في التاريخ

"Avatar: The Way of Water".. الأغلى تكلفة في التاريخ
فيلم "أفاتار.. طريق الماء" من بين الأفلام المرشحة للمنافسة على جوائز جولدن جلوب- مشاع إبداعي
فيلم "أفاتار.. طريق الماء" من بين الأفلام المرشحة للمنافسة على جوائز جولدن جلوب- مشاع إبداعي

حقق فيلم أفاتار الجزء الثاني نجاحًا كبيرًا منذ بداية عرضه، إذ حصد 38 مليون دولار من مبيعات التذاكر مسبقة الحجز، ومن المتوقع أن تصل إيراداته عالميًا، خلال نهاية الأسبوع الجاري، إلى نحو 250 مليون دولار.

كان الجزء الأول من فيلم "Avatar" قد حقق 2.84 مليار دولار على مستوى العالم وفق بيان للشركة المنتجة، وإذ حصل على لقب "الأعلى تحقيقًا للإيرادات في التاريخ"، كما نال العديد من جوائز الأوسكار، وترشح لـ 9 جوائز أكاديمية من ضمنها أفضل فيلم وأفضل مخرج، وحصل على ثلاث جوائز أوسكار، الأولى لأفضل تصوير سينمائي، والثانية والثالثة لأفضل تصميم وإنتاج وتأثيرات بصرية.

تصوير الجزء الثاني من "Avatar"

بدأ تصوير الجزء الثاني من الفيلم، الذي يحمل عنوان "The Way of Water"، في 1 سبتمبر 2017 بميزانية باهظة هي الأعلى على الإطلاق.

بدأ التصوير بالتزامن مع فيلم ثالث بدون عنوان حاليًا، في مانهاتن بيتش، كاليفورنيا، في 15 أغسطس 2017، انتقل موقع التصوير إلى ويلينجتون في 25 سبتمبر 2017، وانتهى في أواخر سبتمبر 2020 بعد ثلاث سنوات من التصوير، بميزانية تقدر بـ 350-400 مليون دولار، يعد الفيلم من أغلى الأفلام على الإطلاق.

جيمس كاميرون يطرح الجزء الثاني من فيلمه

بعد التأخيرات المتكررة في جدول الإصدار المتوقع ، عُرض فيلم "Avatar: The Way of Water" لأول مرة بلندن في 6 ديسمبر 2022، وأصدر بالولايات المتحدة في 16 ديسمبر 2022.

حقق الفيلم أكثر من 180 مليون دولار في جميع أنحاء العالم وتلقى مراجعات إيجابية من النقاد، الذين أشادوا بآثارها البصرية وإنجازاتها الفنية ووزنها العاطفي، لكنهم انتقدوا روايتها الرقيقة وطول مدة عرضها.

أطلقت منظمات مثل المجلس الوطني للمراجعة والمعهد الأمريكي للأفلام اسم Avatar: The Way of Water كواحد من أفضل عشرة أفلام لعام 2022، كما حصل الفيلم على العديد من الجوائز الأخرى، بما في ذلك الترشيحات لأفضل فيلم سينمائي - دراما وأفضل مخرج.

قصة فيلم "Avatar: The Way of Water"

وتدور قصة الجزء الثاني من فيلم "Avatar"، عن عائلة سولي، إذ يتتبع حياة جيك سولي، ونيتيري بعد الزواج، اللذين يحميان أسرتهما من تهديد جديد، والمعارك التي يقاتلون فيها للبقاء على قيد الحياة والمآسي التي يتحملونها، وتصل مدة الجزء الجديد إلى ثلاث ساعات.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ الثنائي جيمس كاميرون، ستيفن كولي، ومن ﺗﺄﻟﻴﻒ جيمس كاميرون، ومن فريق الجزء الأول يضم سام ورثينجتون، زوي سالدانا، سيجورني ويفر وستيفن لانج، بينما انضم إليهم إيدي فالكو وجيماين كليمنت وكيت وينسلت.

فيلم

"Avatar: The Way of Water" هو فيلم خيال علمي أمريكي ملحمي لعام 2022 مستوحى من قصة كتبها الثلاثي مع جوش فريدمان وشين ساليرنو. وهو تكملة لفيلم "Avatar "2009 والفيلم الثاني في امتياز "Avatar".

فيلم أفاتار- حساب رسمي تويتر

وصرح كاميرون في عام 2006 أنه يرغب في عمل تكملة لـ "Avatar" إذا كان ناجحًا، وأعلن عن أول سلسلتين في عام 2010، بعد النجاح الواسع للفيلم الأول، مع "The Way of Water" بهدف إصداره في 2014، ومع ذلك، فإن إضافة ثلاث تتابعات أخرى، لما مجموعه 5 أفلام "Avatar"، وضرورة تطوير تقنية جديدة لتصوير مشاهد التقاط الأداء تحت الماء، وهو إنجاز لم يحصل من قبل، أدى إلى تأخيرات كبيرة لإتاحة المزيد من الوقت لطاقم العمل على الكتابة وما قبل الإنتاج والتأثيرات المرئية.