DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

اتفاقية بين "موانئ" و"MEDLOG" لإنشاء أول منطقة لوجستية بميناء الملك عبدالعزيز

اتفاقية بين "موانئ" و"MEDLOG" لإنشاء أول منطقة لوجستية بميناء الملك عبدالعزيز
اتفاقية بين
في أثناء توقيع إنشاء أول منطقة لوجيستية بميناء الملك عبد العزيز بالدمام- واس
اتفاقية بين
في أثناء توقيع إنشاء أول منطقة لوجيستية بميناء الملك عبد العزيز بالدمام- واس
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

وقَّعت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" اليوم، وشركة "MEDLOG" الذراع اللوجيستية لشركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة "MSC" اتفاقية لإنشاء أول منطقة لوجيستية متكاملة وإعادة التصدير بميناء الملك عبد العزيز بالدمام، بقيمة استثمارية من قبل الشركة تتجاوز 100 مليون ريال.

وحضر التوقيع وزير النقل والخدمات اللوجيستية م. صالح بن ناصر الجاسر؛ ونائب وزير النقل والخدمات اللوجيستية رئيس الهيئة العامة للنقل المكلف د. رميح بن محمد الرميح، ورئيس الهيئة العامة للموانئ عمر بن طلال حريري، والرئيس التنفيذي لشركة "MEDLOG" السعودية هشام الأنصاري.

صورة جماعية للمشاركين في حفل التوقيع- واس

زيادة المناطق اللوجيستية إلى 30 منطقة

ويأتي ذلك تماشيًا مع دور "موانئ" المحوري لتنمية قطاع بحري مستدام ومزدهر يُسهم في تمكين التطلعات الوطنية، ويُحقق المؤشرات القطاعية للهيئة بزيادة عدد المناطق اللوجيستية إلى 30 منطقة، وتحسين مؤشر الأداء اللوجيستي إلى 4.01 بحلول عام 2030؛ اتساقًا مع مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجيستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجيستي عالمي، ومحور التقاء ثلاث قارات.

حفل توقيع الاتفاقية بين شركة

وتعمل المنطقة الجديدة، بمساحة 100 ألف متر مربع، وتصل طاقتها الاستيعابية لـ300 ألف حاوية سنويًا، على تقديم خدمات لوجيستية عالية الجودة، وتسهيل عمليات النقل بين المنطقتين الشرقية والوسطى وجميع مناطق المملكة، إلى جانب تسهيل احتياجات المستفيدين وتلبية متطلبات السوق المحلية من نقل البضائع ومناولتها.

إنشاء 6 مناطق لوجيستية واعدة بملياري ريال

وتتميز المنطقة الجديدة بموقعها، الذي يُعطيها ميزة تنافسية كبيرة بالقرب من مدينة الجبيل الصناعية، وتمركزها بين عدد من مدن المنطقة الشرقية، مما يعزز عملياتها اللوجيستية.

يذكر أن "موانئ" وقّعت خلال عامي 2021 و2022م اتفاقيات استثنائية مع شركائها الاستراتيجيين المحليين والعالميين لإنشاء 6 مناطق لوجيستية واعدة بقيمة استثمارية تتجاوز ملياري ريال، وتوفر أكثر من 6 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في المرحلة الأولى.