DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مركز الملك سلمان يواصل خدماته الإغاثية باليمن ولبنان ونيجبريا

مركز الملك سلمان يواصل خدماته الإغاثية باليمن ولبنان ونيجبريا
مركز الملك سلمان يواصل خدماته الإغاثية باليمن ولبنان ونيجبريا
8892 مستفيدًا من خدمات مركز الملك سلمان بمخيم المسكين في بنيجيريا - واس
مركز الملك سلمان يواصل خدماته الإغاثية باليمن ولبنان ونيجبريا
8892 مستفيدًا من خدمات مركز الملك سلمان بمخيم المسكين في بنيجيريا - واس

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، دعمه الإغاثي التعليمي والطبي، في مناطق متفرقة باليمن، إلى جانب خدمات إغاثية متنوعة في كل من بمحافظة عكار اللبنانية، ومخيم المسكين بنيجيريا.

ودشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى بمدينة المكلا في محافظة حضرموت اليمنية، بالتعاون مع مؤسسة البصر الخيرية العالمية.

برنامج نور السعودية التطوعي لمكافحة العمى بالمكلا- واس

وتمكن الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ بدء الحملة من الكشف على 729 حالة، وتوزيع 92 نظارة طبية، فضلاً عن إجراء 40 عملية جراحية تكللت جميعها ولله الحمد بالنجاح. وتأتي هذه الحملة امتدادًا للمشاريع المتصلة بمكافحة العمى التي تنفذها المملكة ممثلة بمركز العائلات من ذوي الدخل المحدود في عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

اتفاقية تعاون لدعم 16 ألف طالب وطالبة باليمن

وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني؛ لضمان الوصول إلى بيئة تعليمية آمنة وشاملة في عدد من المحافظات اليمنية، وذلك في إطار منحة المملكة لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن، يستفيد منها أكثر من 16.000 ألف طالب وطالبة والكوادر التعليمية.

وقَّع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز، وذلك في مقر المركز بالرياض.

توقيع اتفاقية لتوفير بيئة تعليمية آمنة وشاملة في اليمن - واس

وأوضحت مديرة إدارة الدعم المجتمعي الدكتورة هناء عمر بأنه سيجري بموجب الاتفاقية العمل على توسعة 10 مدارس من خلال إضافة وتجهيز 28 فصلا دراسيا، وتأهيل وتجهيز 10 مدارس أخرى، و توزيع الوسائل والأدوات التعليمية للمعلمين والمعلمات، وتقديم برامج الدعم النفسي والتعليمي للطلاب والطالبات.

وبينت أنه سيتم ضمن أنشطة المشروع تنفيذ دورة لتدريب 40 من مشرفي الأنشطة المدرسية والاختصاصين الاجتماعيين في المدارس المستهدفة.

وأضافت أن الاتفاقية تهدف إلى توفير بيئة تعليمية آمنة ومناسبة في 20 مدرسة مستهدفة في المناطق الأكثر تضررًا بتسع مديريات تابعة لمحافظات أبين ولحج والضالع وتعز.

وأشارت إلى أن هذا سيعزز من انخراط وإقبال الطلاب وانتظامهم في التعليم، والنأي بهم عن أخطار العنف المترتب عن تسربهم من المدارس.

ويأتي ذلك في إطار سلسلة منظومة المشروعات التعليمية والتربوية التي تنفذها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة لدعم قطاع التعليم في اليمن وتحسين كفاءته البيئية.

1.978 حقيبة مدرسية بمحافظة عكار اللبنانية

وزع المركز أمس الأول 1.978 حقيبة مدرسية على عدة مدارس في محافظة عكار بالجمهورية اللبنانية، ضمن مشروع توزيع حقائب مدرسية في لبنان خلال العام الدراسي 2022م - 2023م.

1.978 حقيبة مدرسية على عدة مدارس في محافظة عكار - واس

ويأتي ذلك في إطار مشروعات المركز الإنسانية المقدمة للاجئين السوريين والأسر الأكثر احتياجًا في لبنان.

توزبع حقائب مدرسية على عدة مدارس في محافظة عكار اللبنانية - واس

1.482 سلة غذائية للنازحين في مخيم المسكين بنيجيريا

وزع المركز أمس الأول بتوزيع 1.482 سلة غذائية للنازحين في مخيم المسكين بمدينة مايدوجوري بجمهورية نيجيريا الاتحادية، استفاد منها 8.892 فردًا.

نوزبع مياعدات غذائية بمخيم المسكين بمدينة مايدوجوري بنيجيريا - واس

ويأتي ذلك في إطار المساعدات المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم النازحين في شمال شرق نيجيريا للعام 2022 م. /