DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

متى تعود الدوريات الأوروبية الكبرى بعد نهاية كأس العالم؟

متى تعود الدوريات الأوروبية الكبرى بعد نهاية كأس العالم؟
متى تعود الدوريات الأوروبية الكبرى بعد نهاية كأس العالم؟
ريال مدريد وبرشلونة
متى تعود الدوريات الأوروبية الكبرى بعد نهاية كأس العالم؟
ريال مدريد وبرشلونة

أسدل الستار مساء يوم الأحد الماضي، على منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي انتهت بتتويج منتخب الأرجنتين بطلا للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ عام 1986.

ويترقب عشاق كرة القدم، استئناف الدوريات الأوروبية الكبرى بعد فترة توقف طويلة، بسبب مونديال الدوحة.

وفي هذا التقرير نستعرض مواعيد استئناف الدوريات الأوروبية الكبرى، خلال الفترة المقبلة.

موعد عودة الدوري الإنجليزي

تعود منافسات الدوري الإنجليزي يوم الاثنين المقبل 26 ديسمبر بالعديد من المباريات المرتقبة في الجولة 17 من عمر المسابقة.

ويلتقي برينتفورد مع توتنهام، وفولهام أمام كريستال بالاس، وإيفرتون ضد ولفرهامبتون، وليستر سيتي مع نيوكاسل يونايتد، وساوثهامبتون أمام برايتون، وأستون فيلا ضد ليفربول، وأرسنال مع وست هام.

وفي أمسية الثلاثاء 27 ديسمبر، يلعب تشيلسي مع بورنموث، ويلتقي مانشستر يونايتد أمام نوتينغهام فورست، وتختتم الجولة الأربعاء عندما يحل مانشستر سيتي حامل اللقب، ضيفا على ليدز يونايتد.

موعد عودة الدوري الفرنسي

يعود الدوري الفرنسي مرة أخرى مساء الأربعاء 28 ديسمبر، حيث يلتقي أجاكسيو مع أنجيه، وتروا ضد نانت، وأوكسير مع موناكو، وكليرمون فوت أمام ليل، وباريس سان جيرمان ضد ستراسبورج، وستاد بريست مع ليون، ضمن الجولة 16.

وتختتم الجولة ذاتها يوم الخميس 29 ديسمبر، حيث يلعب لوريان مع مونبلييه، واستاد ريمس أمام رين، ومارسيليا ضد تولوز، ونيس مع لانس.

موعد عودة الدوري الإسباني

يعود الدوري الإسباني من بوابة الجولة 15 مساء الخميس 29 ديسمبر، حيث يلعب جيرونا مع رايو فاليكانو، وريال بيتيس ضد أتلتيك بلباو، وأتلتيكو مدريد مع إلتشي.

وتقام مباريات أخرى يوم الجمعة 30 ديسمبر، حيث يلعب خيتافي مع ريال مايوركا، وسيلتا فيجو مع إشبيلية، قاديش ضد ألميريا، وبلد الوليد مع ريال مدريد.

وتختتم منافسات الجولة يوم السبت 31 ديسمبر، حيث يحل إسبانيول ضيفا على برشلونة، وأوساسونا على ريال سوسيداد، وفالنسيا على فياريال.

موعد عودة الدوري الألماني

يستمر توقف الدوري الألماني حتى يوم 20 يناير المقبل، أي يعود بعد شهر كامل من الآن، بسبب احتفالات نهاية العام.

البداية مع مباراة مرتقبة بين لايبزيج وبايرن ميونخ يوم 20 يناير، وفي اليوم التالي يلتقي شتوتجارت مع ماينز، وبوخوم مع هيرتا برلين، وفولفسبورج أمام فرايبورج، وآينتراخت فرانكفورت مع شالكه، ويونيون برلين ضد هوفنهايم، وكولن مع فيردر بريمن.

وتختتم الجولة 16 يوم الأحد 22 يناير، حيث يلعب بروسيا دورتموند مع أوجسبورج، وبروسيا مونشنجلادباخ مع باير ليفركوزن.

موعد عودة الدوري الإيطالي

تعود منافسات الدوري الإيطالي بمباريات الجولة 16 على مدار يوم الأربعاء 4 يناير 2023، حيث يلتقي ميلان مع مضيفه ساليرنيتانا، وساسولو أمام سامبدوريا، وتورينو مع هيلاس فيرونا، وسبيزيا ضد أتالانتا، وروما مع بولونيا.

في اليوم التالي يحل لاتسيو ضيفا على ليتشي، وفيورنتينا مع مونزا وكريمونيزي ضد يوفنتوس، وإنتر ميلان مع نابولي، وأخيرا أودينيزي ضد إمبولي.