DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

هشام الشربيني.. وفاة مفاجئة وحزن في الوسط الفني المصري

هشام الشربيني.. وفاة مفاجئة وحزن في الوسط الفني المصري
هشام الشربيني.. وفاة مفاجئة وحزن في الوسط الفني المصري
وفاة الممثل المصري هشام الشربيني - صورة من مسلسل سلسال الدم
هشام الشربيني.. وفاة مفاجئة وحزن في الوسط الفني المصري
وفاة الممثل المصري هشام الشربيني - صورة من مسلسل سلسال الدم

تصدر الفنان المصري هشام الشربيني، محركات البحث على موقع جوجل اليوم الثلاثاء، بعد وفاة مفاجئة، أمس الإثنين، صدمت الوسط الفني، إذ حرص على نعيه عدد من زملائه الفنانين.

ورغم معاناة هشام الشربيني من المرض لفترة طويلة، إلا أن وفاته كانت صادمة للجمهور ولكثير من زملائه.

هشام الشربيني عضو بالمسرح القومي المصري، وعرفه الجمهور من خلال أول مشاركة له في مسلسل حكاية شفيقة ومتولي، الذي عرض عام 1993، وبعدها توالت أعماله سواء في التلفزيون أو السينما وأيضا المسرح.

والفنان الراحل من مواليد مدينة المنصورة شرقي مصر، درس في أكاديمية الفنون وبدأ مشواره الفني كمساعد مخرج في عدد من المسلسلات التلفزيونية ومنها مسلسل الغربة عام 1977، ومسلسل حارة الشرفا 1986.

تميز الشربيني بتقديم الأدوار الثانوية، وشارك فيما يقارب من 90 عملا فنيا ما بين التلفزيون والسينما والمسرح.

فنان المسرح المصري هشام الشربيني - مشاع إبداعي

محطات في حياة هشام الشربيني

من أشهر الأفلام التي شارك فيها: "خالي من الكوليسترول"، "تلك الأيام"، "تيتة رهيبة"، "الحفلة"، "الشتا اللي فات".

ومن أبرز الأعمال الدرامية التليفزيونية التي شارك فيها: "قضية رأي عام"، "سقوط حر"، "اختفاء"، "زي الشمس"، "طلقة حظ"، "الرحلة"، "الجماعة 2"، "حرس سلاح"، "أدهم الشرقاوي"، "الدالي"، "جراند أوتيل".

كما شارك في عدة مسلسلات تليفزيونية تاريخية ودينية، بينها: (الفتح المبين، ابن ماجة، إمام الدعاة)، وعمل مع الفنانة عبلة كامل في جميع أجزاء مسلسلها سلسال الدم.

واختارته الفنانة دينا الشربيني للمشاركة معها في مسلسل زي الشمس، فيما وقف أمام النجم يحيى الفخراني في مسرحية "الملك لير" والتي عُرضت على المسرح القومي، وشارك عادل إمام في "مأمون وشركاه"، "أستاذ ورئيس قسم" وأيضا "عفاريت عدلي علام" عام 2017.

ونعت ريهام عبد الغفور، عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، قائلة: "حفضل أقول إن الشغلانه للأسف بتقصر العمر الافتراضي للبني آدم، الأعمار بيد الله بس أكيد الإحباط وعدم تحقيق الأحلام والسعي الدائم بدون نتيجة شيء قاتل الله، يرحمه ويحسن إليه هشام الشربيني".

بطولة وحيدة في حياة هشام الشربيني

وقام هشام الشربيني، ببطولة مسرحية قدمها البيت الفني للمسرح على مسرح الطليعة بالعتبة، وهي "استفهامية بن سعدون" التي تنتمي إلى مسرح الاستفهام.

ومسرح الاستفهام فهو شكل مسرحي يعمل علي استفزاز عقل المتفرج ويدفعه إلي أن يوقف العرض المسرحي ثم يستفهم وسواء المتلقون أو المؤلف أو المخرج المسئولون عن العرض المسرحي فهم الذين يتولون الرد علي استفهام المتفرج، ثم العودة مرة أخرى لاستمرار العرض كي يستفز عقل متفرج آخر ويوقف العرض ويستفهم وهكذا طوال العرض المسرحي.

الممثل المصري الراحل هشام الشربيني - مشاع إبداعي

ويعد مسلسل "في كل أسبوع يوم جمعة" آخر أعمال الفنان الراحل هشام الشربيني، وكان من بطولة مني شلبي، آسر ياسين، سوسن بدر، وشريف سلامة، وكان من تأليف إبراهيم عبد المجيد وإخراج محمد شاكر خضير.