DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

سيول وأمطار رعدية.. اعرف طقس المملكة اليوم

سيول وأمطار رعدية.. اعرف طقس المملكة اليوم
سيول وأمطار رعدية.. اعرف طقس المملكة اليوم
تتكون سحب رعدية ممطرة على أجزاء من المملكة- مشاع إبداعي
سيول وأمطار رعدية.. اعرف طقس المملكة اليوم
تتكون سحب رعدية ممطرة على أجزاء من المملكة- مشاع إبداعي

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لليوم، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد، تؤدي إلى جريان السيول على منطقة مكة المكرمة تشمل أجزائها الساحلية.

في حين تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، الباحة، عسير تشمل الأجزاء الساحلية منها.

كما لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق حائل، المدينة المنورة، القصيم، الحدود الشمالية والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية والأجزاء الغربية من منطقة الرياض.

ويتوقع تكون الضباب على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية، كذلك على أجزاء من مناطق الرياض، الجوف والحدود الشمالية.

حركة الرياح وحالة البحر

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، تتحول تدريجيا جنوبية غربية الى غربية على الجزء الأوسط بسرعة 20-40كم/ساعة وبسرعة 15-30كم/ساعة على الجزء الشمالي.

فيما تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الجنوبي وتصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزئيين الأوسط والجنوبي.

وعن موج البحر أشار التقرير إلى أن ارتفاعه يتراوح من متر إلى مترين ويصل إلى ثلاثة أمتار على الجزئيين الأوسط والجنوبي، ومن نصف المتر إلى المتر والربع على الجزء الشمالي.

وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزئيين الأوسط والجنوبي مع السحب الرعدية الممطرة، وخفيف الموج على الجزء الشمالي.

وفي الخليج العربي تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر وربع.، وحالة البحرخفيف الموج.

الطقس في جازان

تشير توقعات الطقس في منطقة جازان إلى هطول أمطار رعدية يصاحبها نشاط في الرياح السطحية مع تدن في مدى الرؤية في محافظات: الحرث، الدائر، الريث، العارضة، العيدابي، فيفا، هروب، جازان و فرسان.

فيما تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة مع نشاط في الرياح السطحية وارتفاع في الأمواج وتساقط للبرد إضافة لسيول وشبه انعدام في الرؤية، وذلك على محافظات:
الدرب وبيش.

الطقس في الحدود الشمالية

تهب رياح نشطة مع تكون سحب رعدية وتدن في مدى الرؤية على قرية حزم الجلاميد بعرعر، إضافة للأماكن المفتوحة والطرق السريعة، فيما يخيم الضباب على العويقيلة ورفحاء

الطقس في مكة المكرمة

كما أورد المركز في توقعاته لطقس مكة المكرمة اليوم، هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مع نشاط في الرياح السطحية وتساقط للبرد وسيول وشبه انعدام في الرؤية، وذلك على محافظات:
الكامل، الجموم، خليص، رابغ، العاصمة المقدسة، بحرة، جدة، أضم، ميسان والعرضيات.

الطقس في المدينة المنورة

أما منطقة المدينة المنورة فتشهد هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مع نشاط في الرياح السطحية وتساقط البرد إضافة إلى سيول وتدن في مدى الرؤية وذلك على محافظات:
المهد، الحناكية، المدينة المنورة، المهد ووادي الفرع.

الطقس في عسير

يشهد طقس منطقة عسير اليوم هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتساقط للبرد وسيول، مع شبه انعدام في الرؤية، وذلك على محافظات:
النماص، بلقرن، تنومة، أبها، أحد رفيدة، الحرجة، الربوعة، خميس مشيط، سراة عبيده، ظهران الجنوب، المجاردة، بارق، رجال المع، محايل، البرك و القحمة

بيان بدرجات الحرارة