DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الجوف".. دعوة لتوحيد المعركة ضد الحوثي بدعم التحالف

"الجوف".. دعوة لتوحيد المعركة ضد الحوثي بدعم التحالف
معركة اليمنيين الحقيقية ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية - اليوم
معركة اليمنيين الحقيقية ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية - اليوم

أكدت شرطة محافظة الجوف تأييدها ووقوفها مع القيادة السياسية اليمنية، ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والقرارات الصادرة عنه، مشددة على ضرورة توحيد الصف في مواجهة الحوثي؛ العدو الرئيس المدعوم من إيران، بالتعاون مع تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة والإمارات.

وتوجهت قيادة شرطة محافظة الجوف وفروعها بالشكر للتحالف العربي بقيادة المملكة والإمارات؛ لوقوفه بجانب اليمن ودعمه التاريخي للبلاد في مواجهة الانقلاب الحوثي المدعوم من نظام ملالي إيران، مشددة على تأييدها ووقوفها مع القيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي والقرارات الصادرة عنه.

وفي بيان اطلعت عليه «اليوم»، عبرت عن رفضها لأي تمرد على الشرعية الدستورية، وأكدت التزامها بتوجيهات وزارة الداخلية ومحافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية اللواء حسين العواضي.

مشتقات نفطية من التحالف العربي بقيادة المملكة تصل إلى ميناء عدن - اليوم

الصّف لـ«المعركة الحقيقية»

ناشدت قيادة شرطة الجوف، المشايخ والأحزاب السياسية وكافة أبناء المحافظة، بتحكيم صوت العقل وتغليب المصلحة العامة على الخاصة، ودعتهم أيضا لنبذ الخلافات وتوحيد الصف تجاه المعركة الحقيقية ضد العدو الرئيس، في إشارة لميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من نظام الملالي.

ولفت البيان إلى الظروف التي تمر بها اليمن، في ظل انقلاب الميليشيات الحوثية، وتداعيات ذلك على الساحة الوطنية؛ ما يستدعي من جميع اليمنيين رص الصفوف والوقوف صفًا واحدًا للدفاع عن الجمهورية والشرعية الدستورية، بالتعاون مع التحالف العربي بقيادة المملكة، وصولًا إلى تحقيق الانتصار وإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران واستعادة مؤسسات الدولة.

الحوثي يجند الأطفال خدمةً لمشروعه الإرهابي في انتهاك سافر للقوانين الإنسانية - اليوم

آلاف الانتهاكات الحوثية

في سياق آخر، أعلنت منظمة حقوقية يمنية، اليوم السبت، رصد آلاف الانتهاكات الحوثية في البلاد منذ مطلع عام 2022.

وأفادت منظمة سام، في بيان بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف اليوم 10 ديسمبر، بأن «الأرقام التي رصدتها التقارير صادمة»، ولفتت إلى أن المجتمع الدولي فشل في حماية وتعزيز حقوق الإنسان في اليمن.

وأوضحت أنها رصدت هذا العام، 2580 انتهاكًا للميليشيات، شملت تجنيد الأطفال والاعتقال التعسفي، و700 جريمة قتل، فضلا عن 1703 إصابات، مع الاعتداء على 390 من الممتلكات الخاصة، و85 اعتداًء على أخرى عامة.