DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

كوميديا بعيدة عن الإسفاف.. "عياض في الرياض" بدور العرض نهاية يناير القادم

كوميديا بعيدة عن الإسفاف.. "عياض في الرياض" بدور العرض نهاية يناير القادم
كوميديا بعيدة عن الإسفاف..
الفنان محمد العيسى يراجع دوره في فيلم "عياض في الرياض" - اليوم
كوميديا بعيدة عن الإسفاف..
الفنان محمد العيسى يراجع دوره في فيلم "عياض في الرياض" - اليوم

تعتزم شركة "إكس موفيز" عرض الفيلم السعودي الاجتماعي "عياض في الرياض" في جميع صالات السينما المحلية والخليجية في نهاية شهر يناير من العام الجديد.

وسيسبق عرض الفيلم في دور العرض السينمائي عرض خاص للفيلم في الرياض، ضمن احتفالية ضخمة يحضرها عدد كبير من الفنانين وصناع الأفلام والإعلاميين ونجوم وسائل التواصل الاجتماعي.

الفيلم بطولة محمد العيسى، علي الدويان، عوض عبد الله، وريفال خواجي، وعبير السعيد ومشاركة سعد المدهش، السوداني ربيع طه، وإخراج الإماراتي راكان.

تدور أحداث الفيلم، حول أب ثري منفصل من زوجته يرسل ابنته للدراسة في الخارج، وعندما تعود هذه الفتاة بعد 5 سنوات ترفض الارتباط بابن عمها، وتبدأ البحث عن شخص بسيط للارتباط به، إلى أن تجد شابًا جاء إلى الرياض للبحث عن فرصة عمل، ومن هنا تبدأ المغامرات في قالب كوميدي ساخر.

جو من الألفة والمحبة ساد كواليس فيلم

السينما السعودية تمتلك كل مقومات النجاح

عبر خالد الخشيمان المشرف العام على العمل، عن سعادته بالإشراف على العمل والتحضيرات التي سبقت الفيلم، مؤكدًا أن التجربة فتحت أبواب التعاون مع شركات خارجية، خصوصًا أن السينما السعودية أصبح لديها كل مقومات النجاح ابتداء من انتشار دور العرض بالمملكة، وتوفر البيئة الصالحة للتصوير من حيث الخدمات وتنوع تضاريس المملكة بحيث تتوفر جميع الفصول في آن واحد.

وقال حسين سلام مدير التصوير فيلم عياض في الرياض: سعيد بالمشاركة في هذا العمل، خصوصًا أن الفيلم يأتي بعد مجموعة من التجارب والمشاركة في أعمال خارج المملكة تركزت معظمها في الولايات المتحدة الأمريكية في سوق الإعلانات والأفلام القصيرة>

وأضاف: تأتي خصوصية الفيلم كأول فيلم طويل لي سيعرض في دور العرض بالمملكة، ولم يسبق إلى الآن أن قُدم فيلم سعودي طويل بمدير تصوير سعودي في دور العرض التجارية.

تصوير فيلم

روح الحب والتعاون أثناء التصوير

قال الفنان علي الدويان إنه منذ أكثر من 10 سنوات كان ينتظر فرصة للعمل في السينما وإثبات قدراته، خصوصًا أنه يعمل مع فنانين كبار، إضافة إلى أنه يتوقع نجاحًا كبيرًا للعمل لما لمسه أثناء التصوير من روح الحب والتعاون وتوجيهات الفنان محمد العيسى.

وأشاد بالوجوه الجديدة المشاركة في العمل وتعامل المخرج راكان مع الطاقم الإنتاجي والممثلين، متمنيًا أن يحقق العمل النجاح المرجو منه.

وأعرب المخرج راكان عن تفاؤله، متوقعًا أن تشهد عروض الفيلم إقبالًا جماهيريًا واسعًا من مختلف الفئات، مرجعًا ذلك إلى تعطش الجمهور السعودي والخليجي لرؤية الفنان محمد العيسى في دور العرض، إضافة إلى أن القصة تلامس الواقع الذي يرغب الجمهور في مشاهدته.

وأشار إلى أن موافقة العيسى على المشاركة أعطت العمل طابع خاص ومختلف، لأنه يضفي نوعًا من الكوميديا داخل العمل، وفي كواليسه، كما أنه من الفنانين القلائل الذي تستمع معه لما يملك من مخزون فني وثقافي كبير.

وأكد أن الجماهير التي ستتابع العمل ستستمع بكل مشهد يظهر فيه العيسى، كما أن الدويتو الجديد الذي تشكل بين محمد العيسى والفنان عوض عبدالله قابل لأن يُبنى عليه في أعمال قادمة.

توجيهات دائمة من الفنان محمد العيسى لأبطال فيلم

العمل مبني على كادر سعودي متكامل

قال رئيس مجلس إدارة شركة "إكس موفيز"، فيصل بن أحمد: كنا حريصين كجهة منتجة على اختيار المبدعين السعوديين في هذا العمل، فحرصنا على اختيار كادر سعودي متكامل من مدير التصوير حسين سلام، إلى مدير إدارة الإنتاج معن الدريهم، والمشرف العام خالد الخشيمان.

وتابع: إضافة إلى مجموعة من الوجوه الجديدة التي سيفاجأ الجمهور بأدائها، وسيكون العمل بوابه وجودهم في أعمال أخرى، كما أن هذا العمل أعطانا دافعًا إلى مزيد من الأعمال في الفترة القادمة في السوق السعودي.

واختتم حديثه قائلًا: لا بد لنا كصناع أفلام أن نتوجه بالشكر والتقدير للمستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه على جهوده الداعمة للحركة السينمائية، والتي جعلت المملكة قبلة للإنتاج السينمائي، من حيث الخدمات التي توفرها المملكة للاستثمار في هذا القطاع.