DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

استمرارا للضربات.. مطار روسي يتعرض لهجمات بطائرات مسيرة

استمرارا للضربات.. مطار روسي يتعرض لهجمات بطائرات مسيرة
استمرارا للضربات.. مطار روسي يتعرض لهجمات بطائرات مسيرة
تعرض مطار روسي لهجمات بطائرات دون طيار - مشاع إبداعي
استمرارا للضربات.. مطار روسي يتعرض لهجمات بطائرات مسيرة
تعرض مطار روسي لهجمات بطائرات دون طيار - مشاع إبداعي

أفاد مسؤولون محليون بتعرض مطار روسي آخر لهجمات بطائرات دون طيار، اليوم الثلاثاء، ولكن هذه المرة في منطقة كورسك على الحدود مع أوكرانيا.

وكان مطاران عسكريان روسيان تعرضا أمس الاثنين، لهجمات بطائرات بدون طيار، أحدهما في منطقة ساراتوف الجنوبية، والآخر في مدينة ريازان بوسط روسيا قرب العاصمة موسكو، وعلى بعد مئات الكيلومترات من الحدود مع أوكرانيا.

هجوم بطائرة مسيرة في منطقة بريانسك

الحاكم الإقليمي رومان ستاروفويت قال عبر تطبيق تيليجرام، إنه لم يسيطر على الحريق الذي اندلع إثر هجوم كورسك، وأضاف بتعليق الدراسة في مدرستين بالمنطقة بسبب الحريق.

ووفقا لوسائل الإعلام المحلية، تعرضت منشأة عسكرية في منطقة بازا لهجوم بطائرات مسيرة اليوم الثلاثاء أيضا، فيما أظهرت مقاطع فيديو من مدينة كورسك الصناعية حريقًا كبيرًا في منطقة المطار التي تستخدم حصريًا للرحلات العسكرية.

تعرض منشأة عسكرية في منطقة بازا لهجوم بطائرات مسيرة - مشاع إبداعي

من جهتها أفادت بوابة "بازا" الإلكترونية بوقوع هجوم بطائرة مسيرة في منطقة بريانسك استهدف على ما يبدو شركة قابضة حكومية لها صلات بالأمن القومي.

تدمير البنية التحتية المدنية في أوكرانيا

وتأتي هجمات الطائرات دون طيار خارج الحدود الروسية، في الوقت الذي يواصل فيه الكرملين حملته تدمير البنية التحتية المدنية في أوكرانيا، ومن بينها البنية التحتية للطاقة والنقل.

وكررت روسيا وجهة نظرها اليوم، بأن ضرباتها مبررة عسكريًا، وقال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو إنها "ضربات ضخمة بأسلحة عالية الدقة وبعيدة المدى ضد نظام القيادة العسكرية ومصانع الأسلحة والأشياء المرتبطة بها من أجل كسر الإمكانات العسكرية لأوكرانيا".

وعلى الأرض، يضغط الكرملين عبر ضم كامل للأراضي الأوكرانية الخاضعة لسيطرته، ومن بين ذلك ما يتعلق بتغيير العملة المحلية إلى الروبل الروسي، وحث الروس الذين يحتلون منطقة خيرسون الأوكرانية السكان اليوم على استبدال مدخراتهم بالروبل.

زيلينكسي يؤازر جنوده

من ناحية أخرى، زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الثلاثاء، منطقة بالقرب من خط المواجهة مع القوات الروسية، وأعرب زيلينسكي في مدينة سلوفيانسك عن "فخره" بجنود بلاده.

الكرملين يواصل تدمير البنية التحتية المدنية في أوكرانيا - مشاع إبداعي

وعاد 60 من هؤلاء الجنود إلى أوكرانيا وفقا لاتفاق تبادل الأسرى مع موسكو، الذي أعلن اليوم الثلاثاء، وقال رئيس مكتب الرئيس الأوكراني في كييف، أندريه يرماك، في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنها "عملية تبادل ناجحة أخرى لأسرى الحرب".

وغرد يرماك:" رمزيًا، حدث ذلك في اليوم الوطني للقوات المسلحة، ستون شخصًا يعودون إلى ديارهم ومن بينهم جنود الجيش والحرس الوطني وحرس الحدود".