DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تأخر حصولك على «آيفون 14 برو» له العديد من الميزات.. اعرفها

تأخر حصولك على «آيفون 14 برو» له العديد من الميزات.. اعرفها
تأخر حصولك على «آيفون 14 برو» له العديد من الميزات.. اعرفها
شائعات عن ميزات عديدة بـ«آيفون 15 برو»
تأخر حصولك على «آيفون 14 برو» له العديد من الميزات.. اعرفها
شائعات عن ميزات عديدة بـ«آيفون 15 برو»

قد يكون على هواة تحديث هواتفهم، والذين كانوا يتطلعون للحصول على هواتف «آيفون 14 برو» iPhone 14 Pro و آيفون 14 برو ماكس iPhone 14 Pro‌ Max، الانتظار مزيد من الوقت، ربما حتى أول يناير، بعد نفاذ مخزون الأجهزة لدى الباعة والمتاجر، على خلفية الاضطرابات العمالية في «فوكسكون» المصنع الذي يجمع 70 % من أجهزة آيفون في الصين.

وتذهب تقارير، إلى أن هؤلاء الباحثين عن طرازات «برو 14» 14 Pro‌، قد يكونوا من المحظوظين، إذ قد تدفعهم تلك التأخيرات في الحصول على هواتفهم المنشودة لانتظار طرازات «آيفون 15» iPhone 15، التي ستطرح في سبتمبر المقبل، حيث تشير التسريبات لتمتعها بميزات أكثر تميزا وجاذبية بها.

آيفون 15 برو

ووفقا لـ«ماك رمرز» جزء من سبب الطلب الكبير على «آيفون 14 برو» iPhone 14 Pro‌ و «آيفون 14 برو ماكس» iPhone 14 Pro‌ Max هذا العام هو أن آبل زودتهما بميزات لم تحصل عليها طرازات «آيفون 14» iPhone 14 القياسية، فجعلت المعالجات الأسرع والكاميرات الأفضل و «ديناميك آيلاند» Dynamic Island طرازات «14 برو» أكثر جاذبية بكثير من طرازات آيفون 14 القياسية التي تشبه آيفون 13، وسيستمر نفس الاتجاه مع «آيفون 15 برو» iPhone 15‌ Pro.

و تزيد آبل الأمور مزيد من التميز لـ «آيفون 15 برو ماكس» iPhone 15‌ Pro Max، عن «آيفون 15 برو» iPhone 15‌ Pro.

USB-C بدلاً من Lightning

من المتوقع أن تنتقل مجموعة آبفون 15‌ بالكامل إلى USB-C بدلاً من «لايتنج» Lightning، لذلك إذا كنت من محبي استخدام شاحن واحد لأجهزة ماك وآيفون وآيباد، فستكون طرازات آيفون 15‌ أكثر جاذبية وفائدة.

وتجري آبل هذا التغيير في أسلوب الشحن امتثالا للقانون الأوروبي الذي يتطلب استخدام الهواتف الذكية والإلكترونيات شاحنًا مشتركًا، ولكن لن يكون من المنطقي بالنسبة للشركة إنشاء USB-C آيفون لمنطقة واحدة فقط، لذلك سيستفيد العملاء في جميع أنحاء العالم.

ووفقا للتسريبات فإن جميع طرز آيفون 15‌ ستحصل على منفذ USB-C، لكن نفس التسريبات تشير أيضا إلى أن طرز «15 برو» ستدعم عمليات نقل البيانات بسرعة أعلى.

معالج A17 أسرع

اقتصر هاتف A16 على طرازات «آيفون 14 برو»، ومن المتوقع أن يكون A17 حصريًا لطرازات آيفون 15‌ برو.

يمكن أن تكون شريحة A17 أول شريحة مبنية على الجيل التالي من عقدة TSMC ذات الثلاثة نانومتر، والتي من شأنها أن تسمح بزيادة الأداء وتقليل استهلاك الطاقة.

عدسة كاميرا بيريسكوب

تعمل آبل على تحسين الزووم البصري الذي تم تمكينه من خلال تقنية عدسة بيريسكوب، والتي يمكن أن تقتصر على آيفون 15 ألترا.

تعد عدسات «بيريسكوب» Periscope باهظة الثمن وتشغل مساحة، ولهذا السبب قد تستخدمها آبل كحافز لجعل الناس ينطلقون من أجل الحصول على أحدث طراز آيفون.

باستخدام تقنية عدسة بيريسكوب، يمكن أن تقدم آبل ما يصل إلى 10x تقريب بصري، بزيادة من 3x في طرز آيفون 14 برو الحالية.

أزرار الحالة الصلبة

يمكن أن تحصل طرز آيفون 15‌ برو على محركات «تاب تك» Taptic إضافية من شأنها أن تسهل مستوى الصوت في الحالة الصلبة وأزرار الطاقة التي تشبه الأزرار، ولكنها في الواقع ليست كذلك. هذه هي التقنية التي تستخدمها آبل للوحة اللمس الخاصة بـ «ماك بوك برو»، لذلك تشعر وكأنك تضغط لأسفل على زر، ولكن لا توجد آلية فعلية للضغط على الزر.

ووفقا لـ«ماك رمرز» يُشاع عن هذه الميزة أنها نماذج آيفون 15‌ برو، ويمكن أن تسمح بميزات إضافية عند الضغط على أزرار معينة ويمكن أن تحسن مقاومة الماء، على الرغم من كيفية الاستفادة من أزرار الحالة الصلبة.

مزيد من المزايا والشائعات

تضمنت الشائعات الأخرى حول طرازات آيفون 15 برو:

هيكل من التيتانيوم أكثر متانة.

حواف خلفية منحنية تحل محل التصميم التربيعي الحالي.

شريحة مودم كوالكوم 5G.

لا يوجد مستشعر بصمة Touch ID.

لا يوجد Face ID تحت الشاشة.