DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ضاع الحلم 

كأس العالم قطر
ضاع الحلم 

وأد الحلم وتبخرت الأماني وخرج الفريق السعودي من دور المجموعات عكس كل الترشيحات والتوقعات فقد من الجميع الثقة للاعبي المنتخب السعودي وقوتهم في تحقيق الفوز على بولندا و المكسيك الا مدرب المنتخب ريناردالذي لعب بطريقه مغايره عما لعب بها امام المرشح الأبرز الارجنتين وتمكن من خلالها من الفوز عليه مستوى ونتيجه ابهر العالم بما قدم لدرجة ان رشح ان يتصدر المجموعة ويصل لمراحل متقدمه..

كل ذلك للاسف راح أدراج الرياح ليخسر منتخبنا من بولندا والمكسيك وبهدفين لكل منهما في وقت حير ريناردالمحللين والنقاد والجماهير بضياع كل ما قدم في المباراة الاولى من شخصية وهوية وقتالية وحصون دفاعيه يصعب اختراقها لتتحول لممرات سهله الوصول لمرمى العويس الذي قاتل لوحده لذود عن مرماه لكي لا تزيد غلةالمهاجمين من الأهداف ويخسر منتخبنا بنتائج كبيرة، وحده وقف العويس بعد ان اضاع المدرب تكامل الفريق بالتشكيل الغير متناسقه والادوار المزدوجة والمتداخلة بين لاعبي الوسط والدفاع وعدم وضوح الرؤية لديه فتاره سعود عبدالحميد يمين وتاره يسار وتاره محور ؟! رأس الحربه يلعب وسط يمين بمهام دفاعيه؟! ينزل العابد عشردقائق ثم يخرج ؟! والعذر وجود إصابات في الفريق وقلة عناصر في بعض الخانات؟'

أليس هذا ما قلناه قبل بداية المعسكر الإعدادي بان الاختيارات لا تتناسب مع بطولة قوية مثل كأس العالم لكن رئيس الاتحاد والمدرب ومن خلفهم اعلام 12 لاعب حاولوا اقناع الشارع الرياضي بنظرية المدرب واختياراته وان مدة المعسكر كافة لعودتهم وان اختيار 12 لاعب لخلق الانسجام بين عناصر الفريق لكن ذلك لم يحدث والعناصر المختارة لا تتناسب مع حاجة الفريق رغم كل ما وفر لهذا المدرب لظهور بنتائج افضل مما سبقته لكنه للحقيقة كانالمعسكر فشل في ذلك ولعل الحل لكي تنجح نظرية الانسجام بين لاعبي الفريق الواحد تكليف مدربهم لقيادة المنتخب ؟! ما هو دور رينارد ولماذا هذا البرنامج الطويل المكلف على كافة النواحي ان لم يستطع خلق انسجام بين عناصر فريق يعسكر معه اكثر من 35 ؟! والمضحك المبكي ان الفريق التي حققت نتائج وتأهلت يتكون عناصرهامن 9 انديه يزيد او ينقص قليلاً؟!

هذا الخروج الذي احبط الشارع الرياضي العربي وليس السعودي فقط لابد وان يتم محاسبة المدرب وان. يطلب منه مراجعة قناعاته التي اثبتت فشلها لدينا دوري قوي بل الاقوى في القارة ويضم عناصر سعودية مميزة فكل خانه ولا تقتصر مواهبنا على نادي واحد، وان يكون شعار المرحله الافضل يشارك لا الاشهر؟! وان لا يقبل شفاعة اللاعبين لضم هذا او ذاك؟!

الإعداد لكأس العالم 2026 يجب ان يبدأ من الان وان لا ينضم له الا اللاعبين دون 28 يبدأ بالمشاركة في بطولةالخليج والبطولة الاسيوية وايام الفيفا مع مراعاة أن الأفضل والأجدر من كل الأندية هو من سيكون في القائمة.. وعلى الخبر نلتقي

المزيد من المقالات
الاكثر قراءة