DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"البيئة" تحتفل باليوم العالمي للتطوع وتكرم المتميزين

"البيئة" تحتفل باليوم العالمي للتطوع وتكرم المتميزين
نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي - تويتر
نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي - تويتر

أقامت وزارة البيئة والمياه والزراعة بمقر الوزارة، اليوم، احتفالًا بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، تحت شعار "عطاء وطن"، بحضور نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي.

وأكد المهندس المشيطي أن العمل التطوعي من أهم مستهدفات رؤية المملكة للوصول إلى مليون متطوع ومتطوعة في عام 2030، منوهًا بتسخير وتمكين قطاعات الوزارة كافة؛ لدعم العمل التطوعي وتعزيزه.

إضافة إلى توفير البيئة المناسبة لتنمية العمل التطوعي بالوزارة، وتحفيز أكبر عدد من المتطوعين للمساهمة في خدمة المجتمع، وبناء الوطن.

العمل التطوعي قيمة راسخة في المملكة وتعمل وزارة البيئة على تعزيز هذا النهج - حساب الوزارة على تويتر

دعم قيم العمل التطوعي

فيما أوضح وكيل الوزارة لخدمة المستفيدين وشؤون الفروع المهندس غانم الجذعان، أن الوزارة دأبت منذ فترة طويلة على دعم قيم العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية وتعزيزها، من خلال تأسيس الإدارة العامة لمنظمات القطاع غير الربحي، التي تشتمل على إدارة مخصصة للعمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية.

بالإضافة إلى ثلاث مؤسسات أهلية في مجالات البيئة والمياه والزراعة، فضلًا عن العديد من الجمعيات الأهلية المتخصصة.

وأفاد الجذعان أن هذا العام شهد تقديم 2500 فرصة تطوعية بالوزارة، تجاوز من خلالها عدد المتطوعين 22.700 متطوع، مشيرًا إلى أن العمل التطوعي والخيري يعد قيمة راسخة في المملكة، والوزارة تعمل على تعزيز هذا النهج؛ تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

تكريم المتميزين في العمل التطوعي

بدوره، أوضح مدير عام الإدارة العامة لمنظمات القطاع غير الربحي بالوزارة خالد المجلاد، أن عدد المتطوعين في الوزارة تجاوز 49 ألف متطوع، من خلال 6 آلاف فرصة تطوعية، محققين 2.5 مليون ساعة تطوعية، وعائدًا اقتصاديًا فاق الـ 8 ملايين ريال.

عقب ذلك كرم المهندس منصور المشيطي عددًا من المتميزين في العمل التطوعي، بالوكالات والفروع والقطاع غير الربحي بالوزارة، إضافة إلى عدد من الجمعيات والمراكز ذات الصلة بمنظومة البيئة.