DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"تسلا" لم تسيطر على كل المراكز.. السيارات الكهربائية الأفضل مبيعاً لعام 2022

خطفت أعين المشترين بمزاياها المتطورة

"تسلا" لم تسيطر على كل المراكز.. السيارات الكهربائية الأفضل مبيعاً لعام 2022
تسلا موديل Y
تسلا موديل Y
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

* ظهور منافسين أقوياء جدد على الساحة مثل "شيفرولية" و"فورد" بسياراتهم الكهربائية المميزة

يبدو أن هناك تغييرات في مشهد مبيعات السيارات الكهربائية، ليس فقط على مستوى الأحجام لكن من حيث الأسعار والعلامات التجارية أيضاً. فبعد سنوات من احتلال شركة "تسلا" للمراتب الخمس الأولى في سوق السيارات الكهربائية، تراجعت الشركة هذا العام لتحتل 3 مراكز فقط، مع ظهور منافسين أقوياء جدد على الساحة مثل "شيفرولية" و"فورد" بسياراتهم الكهربائية المميزة. من هذا المنطلق، تسلط صحيفة "اليوم" في هذا الموضوع الضوء على أحدث ترتيب لأشهر السيارات الكهربائية من حيث حجم المبيعات في الولايات المتحدة منذ بداية العام الجاري وحتى شهر أكتوبر، وفقاً لشركتي "كيلي بلو بوك" و"كوكس أوتوموتيف"، كالآتي:

5) شيفرولية بولت EV/ EUV، 22012 عملية شراء في الولايات المتحدة:

تتميز السيارة بالتصميم الخارجي المنحوت مع إضاءة LED وإشارات الانعطاف المتسلسلة، التي ستجذبك فوراً لتأخذ مكانك خلف عجلة القيادة. ستجد في الداخل المقصورة الفاخرة والرحبة مع المقاعد المريحة التي تتسع لخمسة ركاب. كما تساعد فتحة السقف البانورامية المتوفرة والمقاعد الأمامية المدفأة والمهواة على توفير أقصى درجات الراحة والرفاهية. كما يتميز كابل الشحن القياسي ثنائي المستوى فيها بمقبس قابل للتغيير، مما يتيح الاختيار بين الشحن من المستوى 1 والمستوى 2.

4) "تسلا موديل S23464 عملية شراء في الولايات المتحدة

شهدت سيارة تسلا موديلS لعام 2022 طفرة شرائية كبيرة جداً في الأسواق العالمية والمحلية، فقد توفرت بها مميزات عديدة كالحفاظ على الوقود ووسائل الأمان المناسبة للراكبين، وتوفير أجواء القيادة المريحة للسائق وهى واسعة وذات مساحات متناسقة من الداخل، مما يجعل مظهرها الخارجي يبدوا جميلا ولها أناقة عالية تعتمد على التكنولوجيا المتطورة.

3) فورد موستانج ماك إي، 28089 عملية شراء في الولايات المتحدة

عملت فورد على تدشين Mustang Mach E 2022 بتعديلات جديدة ومبتكرة على السيارة، وذلك تزامناً مع دخول موستنج ماك إي عامها الثاني في السوق، حيث حصلت السيارة على حزمة من التعديلات المُذهلة، شملت تصميماً باللون الأبيض الناصع، والذي يُعرف بإسم حزمة مظهرIce White Edition، كما شملت التعديلات توفير عدة فئات بأسماء مختلفة في تشكيلة موستانج ماك إي 2022. وزادت مبيعات السيارة بنسبة 49٪ مقارنة بنفس الفترة من 2021، ويقول جيم فارلي رئيس شركة "فورد" إنه يتوقع نمو مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة مرتين أسرع مما يتوقعه معظم الخبراء. وهذا أجد أسباب قيام شركة فورد ببناء مصنع ضخم في ريف ولاية تينيسي للسيارات الكهربائية.

2) تسلا موديل 3- 156357 عملية شراء في الولايات المتحدة

تعد تسلا موديل 3 سيارة كهربائية فاخرة متوسطة الحجم ذات أربعة أبواب. ووفق مسؤولي "تسلا"، فأن موديل 3 العادي يقدم مسافة 220 ميل (350 كـم) طبقا لقياس وكالة حماية البيئة الأميركية و النموذج طويل المدى يقدم مسافة 300 ميل (480 كـم). وبلغت عمليات شراء السيارة في 2022 حتى أكتوبر الماضي 3 أضعاف الفترة نفسها من عام 2021.

1) "تسلا موديل Y"- 191451 عملية شراء في الولايات المتحدة

تعد تسلا موديل Y سيارة كهربائية فائقة التطور ومدمجة، وهي مزيج سحري في سوق تركز على سيارات الكروس أوفر والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والشاحنات. إذا تم الجمع بين حصة موديلY وموديل 3 سيكون لديهم حصة 60٪ من سوق السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة.