DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الصحة" تكرم الفائزين بجائزة التطوع الصحي في دورتها الرابعة

"الصحة" تكرم الفائزين بجائزة التطوع الصحي في دورتها الرابعة
تعمل الجائزة على تعزيز روح المنافسة في العمل التطوعي الصحي - واس
تعمل الجائزة على تعزيز روح المنافسة في العمل التطوعي الصحي - واس

برعاية وزير الصحة فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، كرمت "الصحة"، الأحد، الفائزين بجائزة الوزارة للتطوع الصحي في دورتها الرابعة 2022م، بحضور نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير عبد العزيز بن حمد الرميح، التي تعمل على تعزيز روح المنافسة في العمل التطوعي الصحي.

وأوضحت "الصحة" أنه في مجال الأفكار الإبداعية، فرع الأفراد، حصدت المركز الأول الدكتورة هبة عبد الله الكريمي، بينما فاز بالمركز الثاني عبد الملك عيسى عياشي، وفي فرع المنظمات، حصد فريق الأبطال التطوعي بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن المركز الأول.

بينما حصلت إدارة التثقيف الصحي في تجمع الرياض الصحي الأول على المركز الثاني، وحصل فريق عناية التطوعي بكلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية على المركز الثالث.

الأكاديمية السعودية للتطوع الصحي

وفي مجال المبادرات المتميزة، فرع الأفراد، حاز على المركز الأول نوف خالد حماد، وجاء الدكتور سعيد مرزوق بارضوان في المركز الثاني، في حين نالت جمعية الإحسان الطبية الخيرية بجازان، المركز الأول في فرع المنظمات، والأكاديمية السعودية للتطوع الصحي (SMAV) المركز الثاني، وفازت جمعية أصدقاء المرضى بعنيزة بالمركز الثالث.

 تهدف الجائزة إلى دعم الأعمال التطوعية الفردية والمؤسسية وتحفيزها - واس

وفي مجال الجائزة التقديرية، فرع الأفراد، اختارت أمانة جائزة وزارة الصحة للتطوع الصحي كلًا من: الدكتور إبراهيم الحيدري، والدكتور محمد الحضرامي.

أما في فرع المنظمات، اختارت الأمانة الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية)، ومستشفى الرَّس العام، بالإضافة إلى صحة الجوف عن مبادرة "عطاؤنا صحة"، وذلك نظير جهودهم التطوعية المتميزة التي تركت بصمة في قطاع التطوع الصحي بالمملكة.

 تسعى الجائزة إلى تسليط الضوء على خدمات المتطوعين المشارِكة في تحسين الرعاية الصحية - واس

تحفيز الأعمال التطوعية

وتهدف الجائزة إلى دعم الأعمال التطوعية الفردية والمؤسسية وتحفيزها، ونشر ثقافة التطوع الصحي وتعزيزها، وإبراز الجهود التطوعية المؤثرة في تحسين خدمات الرعاية الصحية، وكذلك تسليط الضوء على خدمات المتطوعين المشارِكة في تحسين الرعاية الصحية، بالإضافة إلى الإسهام في تحسين جودة الأعمال الصحية التطوعية.

تأتي هذه الدورة من الجائزة استمرارًا لمبادرات (الصحة)، في تكريم الجهود الإبداعية في العمل التطوعي، وتحقيقًا لأحد مستهدفات رؤية المملكة 2030، بهدف الوصول إلى مليون متطوع.