DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"العليمي" يوجه بمضاعفة الجهود لاستعادة اليمن من ميليشيات الإرهاب

"العليمي" يوجه بمضاعفة الجهود لاستعادة اليمن من ميليشيات الإرهاب
د. رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي في اليمن - اليوم
د. رشاد العليمي رئيس المجلس الرئاسي في اليمن - اليوم

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي الحكومة بمضاعفة الجهود وحشد الموارد اللازمة لمعركة اليمنيين من أجل استعادة مؤسسات الدولة.

كما أكد على ضرورة إنهاء انقلاب ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني، موجهًا تحيته للمملكة على مواقفها المشرفة مع بلاده وشعبها.

تصنيف الميليشيات «إرهابية»

وخلال ترؤسه اجتماعا رسميًا في قصر معاشيق، حث العليمي الحكومة على مواصلة إجراءاتها لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني بتصنيف الميليشيات الحوثية «منظمة إرهابية»، والعمل على احتواء التداعيات الكارثية لاعتداءاتها الممنهجة على القطاع النفطي، والمنشآت المدنية، وحرية الملاحة الدولية.

ووجه التحية للجيش اليمني والمقاومة الشعبية المرابطين بمختلف الميادين والجبهات دفاعًا عن النظام الجمهوري وتطلعات الشعب في بناء دولة القانون والمواطنة المتساوية، كما وجه التحية لتحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، على مواقفهم المشرفة إلى جانب الشعب اليمني والشرعية على كافة المستويات.

العليمي أكد تأثير إرهاب الميليشيات على اليمن والمنطقة والعالم - اليوم

نتائج الجولات الخارجية

"العليمي" استعرض خلال الاجتماع الرسمي نتائج جولاته الخارجية وضرورة استيعاب مخرجاتها ببرامج حكومية مزمنة، من شأنها استعادة ثقة الشركاء الإقليميين والدوليين، واستقطاب الاستثمارات المتاحة في مختلف المجالات.

ووجه الحكومة باعتماد معايير شفافة في مختلف الجهات، لضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين المواطنين، بما في ذلك الابتعاث الخارجي والتوظيف.

وطالب رئيس مجلس القيادة اليمني في هذا السياق، بإلغاء أسماء كافة المبتعثين غير المستحقين من أبناء مسؤولي الدولة بمن فيهم أي شخص من عائلته المقربين من الدرجة الأولى، وتحويلها إلى طلاب مستحقين مستوفين للشروط، وتنفيذ قرار مجلس الوزراء بحصر الابتعاث الخارجي على برامج التبادل الثقافي وفقًا لمعايير دقيقة، وشفافة، ومنصفة.