DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

آمال العمدة.. قصة حب أوصلت مفيد فوزي للجنون

آمال العمدة.. قصة حب أوصلت مفيد فوزي للجنون
آمال العمدة.. قصة حب أوصلت مفيد فوزي للجنون
الإعلامي مفيد فوزي- انستجرام ابنته
آمال العمدة.. قصة حب أوصلت مفيد فوزي للجنون
الإعلامي مفيد فوزي- انستجرام ابنته

"كانت زوجة كاتب بكل معاني الكلمة".. هكذا وصف الإعلامي الراحل مفيد فوزي زوجته الإذاعية الراحلة آمال العمدة، التي تزوجها في 1968، بعد قصة حب بدأت من الأقصر مسقط رأس الراحلة، والتقى الثنائي فيها بسبب ظروف عملهما.

انجذب لها مفيد فوزي منذ اللحظة الأولى التي رآها فيها، وقال عنها في تصريحات تليفزيونية بعد ذلك إنه أحب لباقتها في التحدث والعمل، وكأن هناك شيئًا مجهولًا جعله يتمنى الزواج منها، وبعد رحيلها في 2001، ذاق طعم الفقد ومرارته.

قصة زواج مفيد فوزي وآمال العمدة

كشف مفيد فوزي في أحد لقاءاته التليفزيونية، أنه تعرف إلى آمال العمدة في الأقصر، وبسبب لباقتها في التحدث وإيجادتها للغة ظنّ مفيد أنها إيطالية.

مفيد ذهب إليها ّودار بينهما حوار عن العمل، ثم سافر هو إلى لندن، وتواصل مع آمال تحت مظلة الصداقة، حتى برهنت آمال على حبها له، عبر رسالة مكونة من 231 صفحة تكشف له عن رأيها فيما قاله في ألمانيا، بحكم أن شقيقها قضى فترة من حياته هناك.

ووصف مفيد فوزي هذه الرسالة بأنها كانت السر الخفي الذي أثبتت هي به أنها تحبه.

قصة وفاء امتدت لـ21 عامًا

أضاف مفيد فوزي عن زوجته الراحلة أنها كانت خير امرأة على كل المستويات، إذ أشار إلى إنهما تواصلا معًا من خلال العقل أولًا، ثم شعر بأن هناك شيئًا يربطهما مجهول، لذلك قررا الزواج في حفل زفاف حضره عدد كبير من الفنانين ومنهم سعاد حسني، نادية لطفي، وغيرهما.

أنجب الثنائي ابنتهما حنان، قبل أن ترحل آمال عام 2001، عن عمر ناهز الـ60 عامًا، ورفض مفيد فوزي الزواج من أي سيدة أخرى بعدها، من شدة حبه لها، إذ ظل يتحدث عنها سنوات طويلة بعد وفاتها وكأن قصتهما متجددة.

صورة نادرة من حفل زفاف مفيد فوزي بحضور سعاد حسني ونادية لطفي- انستجرام ابنة مفيد فوزي

مفيد فوزي والجنون

قال مفيد فوزي في لقاء تليفزيوني، إن رحيلها جعله يتعرف إلى آداب الفقد، لأنه شعر بعدها بأنه أصبح وحيدًا، مؤكدًا أن ليلة وفاتها كانت الوحيدة التي بكى فيها بصوت عالِ مسموع، لأنه شعر بقيمتها في حياته، التي لا يوجد لها بديل.

وقال وقتها إنه وصل بعد رحيلها إلى "الجنون"، لأنه كان يتحدث معها بصوت مرتفع وكأنها موجودة معه بالمنزل، ويستشيرها في بعض الأمور، ويشعر وكأنها تتحدث معه، على الرغم من إدراكه بوفاتها.

اللقاء الموعود

رحل مفيد فوزي عن الدنيا اليوم، عن عمر ناهز الـ89 عامًا، ليلحق بزوجته التي سبقته منذ 21 عامًا، وذلك بعد تدهور حالته الصحية، وإصابته بأمراض الشيخوخة، وحرص عدد كبير من الفنانين على نعيه، وتم تشييع جثمانه اليوم الأحد في الـ12 ظهرًا بتوقيت القاهرة.