DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إذا اشتريت هاتف جديد.. 5 طرق تحمي جهاز" أيفون" من التلف

أهمها واقي الشاشة وتأمين فتحات الهاتف

إذا اشتريت هاتف جديد.. 5 طرق تحمي جهاز" أيفون" من التلف
إذا اشتريت هاتف جديد.. 5 طرق تحمي جهاز
صورة توضح أغطية منافذ هاتف أيفون الواقية
إذا اشتريت هاتف جديد.. 5 طرق تحمي جهاز
صورة توضح أغطية منافذ هاتف أيفون الواقية

إذا سبق وانكسر جهاز "أيفون" الخاص بك، فأنت تعلم جيداً إلى أي مدى يمكن أن يكون ذلك الأمر مدمراً لمحفظتك ومعنوياتك، لذا تحاول جريدة "اليوم" في هذا الموضوع تعريفك على 5 من أفضل الطرق الأساسية التي يمكنها حماية جهاز "أيفون" الباهظ الخاص بك من التلف، ويفضل اتباعها فور شراء الجهاز، حسبما عرضها موقع "سكرين رانت" التكنولوجي العالمي، كالآتي:

1) استخدام جرابات واقية من الصدمات:

من بين الطرق الأساسية لحماية جهاز "أيفون" الخاص بك هي استخدام حافظة قوية مؤمنة جيداً من الأطراف، ويفضل أن تكون من السليكون عالي الجودة، وبالتالي، تحافظ على شاشة هاتفك والكاميرا من التلف في حالة سقوطه. وتوفر الحافظات أيضاً قبضة محكمة، على عكس الزجاج الزلق لجهاز "أيفون" غير المحمي. وهذا يمكن أن يمنع حدوث حالات سقوط الهاتف في المقام الأول.

بعض الميزات الرئيسية التي يجب البحث عنها في حافظة أيفون الجديدة هي الحواف المرتفعة والزوايا المقاومة للصدمات، حيث تمنع الحواف المرتفعة الشاشة من الاصطدام بالأرض عند سقوط جهاز "أيفون" الخاص بك. فيما تضمن الزوايا المقاومة للصدمات أن يمتص غطاء الهاتف تأثير السقوط، بدلاً من وصولها إلى أجزاء جهاز "أيفون" الخاص بك.


2) واقي الشاشة مهم جداً:


توفر واقيات الشاشة طبقة من الحماية لواحدة من أكثر المناطق المعرضة للتلف في "أيفون" وهي الشاشة. هناك مجموعة واسعة من أنواع واقيات الشاشة التي يمكن أن توفر لك نوع الحماية الذي تبحث عنها. وهناك بعض من أفضل المنتجات في السوق مثل الزجاج المقعر والزجاج المعتم الذي يضمن لك خصوصية في الإطلاع على الهاتف، إلى جانب واقيات الشاشة المضادة للوهج والسوائل.

ويمكن لواقي الشاشة الجيد أن يؤمن الهاتف حتى لا تتحطم شاشتك عند السقوط. يمكنه أيضاً منع الخدوش الطفيفة التي يمكن أن تظهر من إسقاط هاتفك، مع حمايتك من استبدال شاشات "أيفون" التي تكلف مئات الدولارات، فيما تكلف واقيات الشاشة 50 دولاراً فقط على الأكثر، فلا داعي للتردد في استخدام واحدة.


3) استخدم حامل رنين الهاتف أو Pop socket:


في حين أن حافظات الهاتف وواقيات الشاشة ربما تكون على رأس أولوياتنا عندما يتعلق الأمر بحماية "أيفون"، فإن البوب سوكيت تعد طريقة غير تقليدية أكثر. وهي عبارة عن مقابض دائرية تلتصق بالجزء الخلفي من هاتفك. وتسمح لك بحمل هاتفك بيد واحدة دون القلق من إسقاطه.

ينزلق هذا الحامل بين إصبعين ويسمح لك بإمساك هاتفك بقوة أكبر. كما أنها رائعة لمن لديهم أجهزة أيفون أكبر حجماً، لأنها تتيح حمل هاتفك بسهولة بين يديك. وتتمثل بعض المزايا الإضافية لـلبوب سوكيت في أنها تأتي في مجموعة متنوعة من الألوان والمطبوعات، ويمكن نزعها بسهولة ووضعها مرة أخرى.


4) أمن محيط هاتفك:


من السهل رمي هاتفك بلا مبالاة في حقيبتك أو في جيبك أو سيارتك. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أنه قد تكون هناك أشياء قد تتسبب في تلف جهاز أيفون الخاص بك بصورة أكبر في السيارة بسبب إمكانية اصطدامه فيها بأشياء أكثر، لذا من الضروري استخدام حامل قوي خاص للهاتف فيها.

ويمكن للمفاتيح، على سبيل المثال، أن تصطدم بهاتفك وتتسبب في تلف شاشتك (خاصة إذا لم يكن لديك واقي شاشة قيد التشغيل). لمنع الضرر، احتفظ بهاتفك في جيبك بدون مفاتيحك أو قم بتعليقه على حامل السيارة. وإذا كانت حقيبتك تحتوي على عدة أقسام، فاحتفظ بجهاز أيفون في واحدة من تلك التي لا تحتوي على أي شيء حاد أو صلب يمكن أن يصطدم به.


5) تأكد من إغلاق فتحات الهاتف بأغطية المنافذ:


يمكن أن تمتلئ منافذ الشحن ومكبر الصوت في جهاز "أيفون" الخاص بك بالماء والغبار والأوساخ. وقد يتسبب ذلك في تلف هاتفك بمرور الوقت. وتتمثل إحدى طرق الحماية من ذلك في استخدام أغطية منافذ الهاتف، حيث تحجب هذه الأغطية الفتحات من المخاطر المحتملة وتحافظ على أمان جهاز "أيفون" الخاص بك.