DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أرقام تاريخية لأسود الأطلس

01 ديسمبر 2022 | 09:53
كأس العالم قطر
أرقام تاريخية لأسود الأطلس

حقق المنتخب المغربي أول انتصار له ضد منتخب غير أوروبي في المونديال، حيث كان قد خاض 18 مواجهة سابقة في المونديال منها أربع ضد منتخبات غير أوروبية خسرها جميعها.

وصعد المنتخب المغربي إلى الدور الثاني (دور الستة عشر) ببطولة كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعدما تغلب على نظيره الكندي 2 / 1 في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات دور المجموعات بمونديال قطر 2022 .

وكرر المنتخب المغربي إنجاز نسخة 1986 عندما وصل إلى الدور الثاني بالمونديال، وقد تأهل من صدارة المجموعة السادسة ليلتقي في الدور المقبل مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الخامسة. وكان المنتخب المغربي قد استهل مشواره بالتعادل السلبي مع نظيره الكرواتي، وصيف بطل مونديال 2018، ثم تغلب على نظيره البلجيكي 2 / صفر وفاز على كندا ليتصدر مجموعته برصيد سبع نقاط.

كذلك حقق المنتخب المغربي الفوز الثالث في سجل مواجهاته أمام نظيره الكندي، حيث جمعت بينهما ثلاث مباريات سابقة شهدت انتصارين للمغرب مقابل تعادل واحد، ببينما كانت مباراة هي الأولى بينهما في المونديال.

ودفع وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي بتشكيلة أساسية ضمت ياسين بونو وأشرف حكيمي ونايف أكرد ورومان سايس ونصير مزراوي وعز الدين أوناحي وسفيان أمرابط وعبد الحميد صابري وحكيم زياش ويوسف النصيري وسفيان بوفال.

-

المزيد من المقالات
الاكثر قراءة