DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بالصبات الخرسانية.. تحصين 4 آبار مكشوفة في حفر الباطن

بالصبات الخرسانية.. تحصين 4 آبار مكشوفة في حفر الباطن

انتهت أمانة محافظة حفر الباطن، من تحصين 4 آبار «بالوقبى»، كانت تشكل خطورة على أرواح المواطنين، بعدما وفرت الآليات والمعدات والصبات الخرسانية، لإغلاق جميع الدحول والآبار الخطرة، والتي تم رصدها مسبقا من قبل مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة، وذلك بمتابعة وإشراف من سمو محافظ حفر الباطن الأمير منصور بن محمد بن سعد آل سعود.

من جهته، انتهى فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، من تحصين آبار في مواقع متعددة، بالصبات الخرسانية.

وقال مدير عام الفرع عامر المطيري، إن ردم هذه الآبار وتحصينها يأتيان ضمن مشروعات وزارة البيئة والمياه والزراعة، لتحصين وردم الآبار المكشوفة في مختلف مناطق المملكة، والتي انطلقت في 24 /4 /1439هـ.

وأوضح أن الهدف من الحملة، الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات، والحد من تلوث طبقات المياه الجوفية، مشيرًا إلى تشكيل لجنة من الجهات ذات العلاقة في كل منطقة، لحصر الآبار المهجورة، وتحديد الإجراءات والضوابط التي تضمن سلامة عابري الطرق، والمتنزهين.

الدحول تشكل خطرا على المتنزهين- اليوم

لجنة حصر الآبار المهجورة

أكد المطيري أن الوزارة أتاحت الإبلاغ عن أي بئر مهجورة في جميع مناطق المملكة عن طريق نظام التطبيق الموحد للخدمات الإلكترونية التي تخدم جميع قطاعات الوزارة «بلغ»، أو عبر الهاتف الموحد «939».

وأفاد بأنه عند تلقي فروع الوزارة في جميع المناطق أي بلاغ عن بئر مهجورة، تزور لجنة حصر الآبار المهجورة في المنطقة المعنية الموقع المحدد، وتعد تقريرًا عن حال البئر ومدى خطورتها، وتحدد طريقة المعالجة إما بالتحصين أو الردم.

من جهته، أكد عبد العزيز اليوسف، من مكتب البيئة والمياه والزراعة بحفر الباطن، أن هذه الحملة جاءت بتضافر الجهود بين الجهات الحكومية بالمحافظة، وأسفرت عن تحصين 4 آبار مكشوفة عبر وضع الصبات الخرسانية.