DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمطار رعدية وغبار.. حالة الطقس اليوم في المملكة

أمطار رعدية وغبار.. حالة الطقس اليوم في المملكة
أمطار رعدية وغبار.. حالة الطقس اليوم في المملكة
المركز الوطني للأرصاد يحذر من عواصف رعدية وهطول أمطار- مشاع إبداعي
أمطار رعدية وغبار.. حالة الطقس اليوم في المملكة
المركز الوطني للأرصاد يحذر من عواصف رعدية وهطول أمطار- مشاع إبداعي

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الأربعاء، استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، الحدود الشمالية، القصيم والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية "تشمل الأجزاء الساحلية من تلك المناطق".

في حين تتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية على مرتفعات جازان، عسير والباحة ولا يستبعد تكون الضباب في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على منطقة الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، المدينة المنورة، حائل وأجزاء من المنطقة الشرقية.

حركة الرياح وحالة البحر

أشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الشمالي، وبسرعة 20-40كم تصل إلى 55كم /ساعة على الجزء الأوسط مع السحب الرعدية وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج متر إلى مترين يصل إلى ثلاث أمتار مع السحب الرعدية على الجزء الأوسط.

وحالة البحر متوسط، الموج إلى مائج مع السحب الرعدية، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-25كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

الطقس اليوم في المنطقة الشرقية

تشهد المنطقة الشرقية في محافظات الخفجي وحفر الباطن والنعيرية والمناطق المفتوحة والطرق السريعة، سقوط أمطار رعدية وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية.

الطقس اليوم في المدينة المنورة

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم من ضباب على منطقة المدينة المنورة تشمل تأثيراتها تدنيًا في مدى الرؤية، على المدينة المنورة ومحافظات العلا وخيبر واليتمة وينبع والرايس.

الطقس اليوم في الباحة

نبّه المركز الوطني للأرصاد من سحب رعدية ممطرة على منطقة الباحة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، على محافظات المخواة، وقلوة، وغامد الزناد، والحجرة والأجزاء المجاورة لها.

الطقس اليوم في جازان

تشهد منطقة جازان اليوم سحبًا رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية في محافظات الدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.

الطقس اليوم في الرياض

أما عن حالة الطقس في الرياض، فمن المتوقع أن تشهد رياحًا نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية بمحافظات الدوادمي، والقويعية وعفيف والمناطق المفتوحة والطرق السريعة.

الطقس اليوم في منطقة عسير

في عسير متوقع سقوط أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية.

بيان بدرجات الحرارة